مقتل 15 حوثي في إشتباكات بمأرب والتحالف يغير على عدن

مقتل 15 حوثي في إشتباكات بمأرب والتحالف يغير على عدن
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
شنت طائرات التحالف العربي، ليل الأحد الاثنين، غارات جوية استهدفت مواقع للمتمردين الحوثيين والقوات الموالية لهم في مدينة عدن جنوبي البلاد، فيما قتل نحو 15 من الحوثيين في اشتباكات عنيفة بمأرب.

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية" أن الغارات الجديدة استهدفت مواقع في المدخل الشمالي لمدينة عدن.

ويأتي هذا فيما تستمر المواجهات بين المليشيات الحوثية من جهة واللجان الشعبية من جهة أخرى في مناطق دار سعد وخور مكسر إضافة إلى المعلا والممدارة.

في غضون ذلك، دفع الحوثيون بتعزيزات عسكرية جديدة نحو مدينة عدن قادمة من منطقة الراهدة بتعز، في حين قتل 13 مدنيا في قصف نفذه الحوثيون على أحياء المدينة، بحسب مصادر طبية ومسؤولين محليين، وذلك بعد أن شن طيران التحالف غارات على مواقع يتمركز فيها الحوثيون.

وتكثفت المواجهات في تعز بعدما تلقى المتمردون تعزيزات مصدرها مدينة المخا على البحر الأحمر كما قال مسؤولون محليون وأشاروا إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

إلى ذلك، سقط عدد من القتلى والجرحى في غارة للتحالف العربي استهدفت تعزيزات للحوثيين في محافظة لحج جنوبي البلاد، فيما شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح والحوثيين في صنعاء.

وقال سكان إن ما لا يقل عن 5 غارات جوية نفذت على مواقع عسكرية ومنطقة قرب مجمع القصر الرئاسي في العاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، بينما قصفت سفن حربية منطقة قرب ميناء عدن الجنوبي.

قتلى بمأرب

وذكرت مصادر أن نحو 15 من المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لهم قتلوا، في حين قتل 7 من رجال القبائل في اشتباكات عنيفة دارت بمديرية صرواح بمحافظة مأرب.

وأوضحت المصادر أن 10 آخرين من عناصر القبائل أصيبوا، فيما سيطر رجال القبائل على دبابتين وإحراق 4 أطقم عسكرية تابعة للمتردين الحوثيين.

التعليقات