مركز الإعلام المجتمعي يطلق تدريبا للمعرفة والتأهيل للإعلاميات المشاركات في مشروع "أوقفوا العنف ضد المرأة"

مركز الإعلام المجتمعي يطلق تدريبا للمعرفة والتأهيل للإعلاميات المشاركات في مشروع "أوقفوا العنف ضد المرأة"
غزة - دنيا الوطن
أطلق مركز الإعلام المجتمعي تدريباً يهدف لتطوير المعرفة و المهارات العملية للإعلاميات  المشاركات في مشروع "اوقفوا العنف ضد المرأة" الممول من الأمم  المتحدة الاستئمانية لإنهاء العنف ضد المرأة في مدينة غزة.

وتشارك في التدريب 30 من الصحافيات العاملات و خريجات الصحافة و الاعلام، كان قد تم اختيارهن وفق معايير مهنية عالية, وذلك بهدف اكسابهن المهارات اللازمة للعمل في إطار أنشطة المشروع الإعلامية.

و تتمحور موضوعات التدريبات المعرفية الممتدة على مدار 16 يوما حول حقوق المرأة والاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة, آليات توثيق انتهاكات حقوق المرأة, العنف ضد المرأة وآليات مناهضته في السياق المجتمعي المحلي.

ويتناول التدريب أيضاً جانب المهارات العملية، موضوعات إعلامية متخصصة وهي إعداد وكتابة القصة الصحفية من منظور جندري, إعداد وكتابة التقارير الصحفية من منظور جنري, التصوير الفوتوغرافي, استخدام وسائل الاعلام الاجتماعي وكيفية تفعيلها واليات استخدامها لصالح الترويج لإنهاء ظاهرة العنف ضد المرأة.

وحول المرحلة التي تلي التدريب, قالت مديرة مركز الإعلام المجتمعي عندليب عدوان: ستقوم المشاركات في البدء في عملية إنتاج المواد الإعلامية التي تناهض ظاهرة العنف ضد المرأة و تسعى للحد منها، ونشر تلك المواد عبر وسائل الاعلام المختلفة بالإضافة لإنتاج ملصق مستوحاة من قضايا العنف وكتيب يشرح ظاهرة العنف ويعرف الآثار والعواقب، سيوضح كذلك كيفية الوصول إلى الهيئات و المؤسسات التي تقدم خدمات النساء اللاتي تعرضن لعنف".

وأضافت : "سنعمل على إعداد ٢٠ حلقة إذاعية لمعالجة القضية من جميع جوانبها, بالإضافة إلى إعداد وثائقي تلفزيوني قصير حول القضية, وعقد عدد كبير من ورش العمل للتوعية بالظاهرة وكذلك  دراسة ميدانية حول ذات الموضوع".

والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين وخصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب والمرأة.