الحب والكذب وتفرقوا الأحباب .. ؟ !

الحب والكذب وتفرقوا الأحباب .. ؟ !
نكذب على أنفسنا ونكذب على صغارنا ويكذب علينا صغارنا في المقابل ونكذب على نسائنا ونكذب على أحبابنا يوهم العاشق محبوبته بأنها الأنثى الوحيدة في حياته وأنها تختصر كل نساء العالم وأنه لم يعد يريد من الدنيا سوى قربها والسكنى في أحضانها وقلبها ولا يتورع لحظة واحدة عن خيانة حبيبته إذا سنحت الفرصة وبإمكان الرجل في لحظة ما أن يتنكر لكل لحظة حب عاشها مع حبيبته ويتناساها مهرولا باتجاه أنثى غيرها تمثل نمطا آخر من إناث العالم .. !!
تكذب هي عليه تغرقه في أوهام الإخلاص والتوحد معه وفيه تسمعه أحلى الكلام وتغمره بكل معاني الذوق والرقي توهمه أنه رجلها الوحيد أنموذجها الذي أهدرت شطرا كبيرا من عمرها تبحث عنه حلمت به يوما دون ملامح وتشكلت ملامح رجلها الحلم حين رأت حبيبها الماثل بينما هي تتوق إلى الرجل في حياتها .. رجل أي رجل، يملأ فراغ روحها وجوعها لوجود رجل ما هو هذا الرجل الآن وهو غيره وغيره وغيره... حين يرحل أو يبتعد أو يغيب .. !!
الحب حياة جميلة حياة حقيقية خضراء جنة الله في الدنيا لكن الكذب إذا دخل فيه ــ وغالبا ما يحدث ذلك ــ فإنه كفيل بإفساده والقضاء عليه أكاذيب الحب تقتل الحب شر قتلة
مشكلة الكذب أنه يتراكم ويتضاعف ويترتب بعضه على بعض وحين يصل إلى مرحلة معينة لا يترك لصاحبه مجالا للتراجع منها ولا عنها، وبمثل كرة الكذب المتعاظمة هذه تهدم حيوات وتفشل علاقات رائعة كانت جديرة بالنجاح والاستمرار والخلود .. فقط لو استغنت عن الكذب .. !!
أحيانا، تكذب هي من أجل الحفاظ عليه والتمسك به ويكذب هو من أجل ترسيخ الأمان في قلبها الأنثوي المذعور دائما من أجل إقناعها بجدارته بقلبها وثقتها وحبها ربما يكذب العاشقان في الوقت ذاته يكذبان بصدق الحب بالخوف عليه أي من أجل الحب والإبقاء عليه والتمسك بأهدابه الرهيفة يكذب العشاق خوفا من المجتمع من نظرة الناس وربما من نظرتهما إلى بعضهما وربما من نظرة أحدهما إلى نفسه لكن في النهاية يظل الكذب هو الكذب ويظل الحب هو الحب الذي لا يستطيع الصمود أمام تراكمات الكذب فيزرع الشك، وتفتعل المشاكل والمشاحنات، و... تفرقوا الأحباب .. !
الحب من أكبر الأكاذيب في حياتنا .. !!

_ღ العــــــااشق ღ_ ..........

التعليقات