توفيق عكاشة: احنا لبسنا الطرح بعد عاصفة الحزم وتعاملنا مع السعودية بندالة

توفيق عكاشة: احنا لبسنا الطرح بعد عاصفة الحزم وتعاملنا مع السعودية بندالة
رام الله - دنيا الوطن
استمر الإعلامي توفيق عكاشة، في مهاجمة السياسة المصرية، خلال حلقة أمس السبت، من برنامجه “مصر اليوم “، الذي يُعرض على قناه “الفراعين”، وأعرب عن حزنه الشديد من موقف مصر ” المخجل والندل”، حسب تعبيره، من السعودية خلال حربها في اليمن، والتي تُعرف بـ”عاصفة الحزم”، وقال: “تحولنا من الشهامة إلى الندالة.. من الرجال إلى النسوان ولبسنا الطرح”.

واستنكر عكاشة إرسال مصر بعض السفن القليلة في الحرب، وقال “احنا أكبر اسطول في الوطن العربي .. نرسل 4 مراكب .. ده عيب بعد ما السعودية وقفت بجانب مصر منذ ثورة 2011، احنا عندنا قانون جديد في الدستور الجديد اسمه قانون “الندالة “، مضيفاً أن مصر هي التي خذلت السعودية.

كما أعاب عكاشة على تغطية القنوات المصرية للحرب مؤكدًا أن القنوات الفضائية “الزبالة”، على حد وصفه، قامت باستضافة “الأندال” لتبرير موقف مصر المهين من السعودية.

كما شبه تعامل الدولة المصرية، والمسئولين مع السعودية، بتعامل مصر معه “بالندالة” و”قلة الأصل”، على حد تعبيره.

وكان عكاشة قد أعلن مطلع الشهر الجاري، اعتزاله العمل الإعلامي احتجاجًا منه على استمرار انتخابات مجلس الشعب، ولكنه عاد مرة أخرى للظهور يوم الاربعاء الماضي بدون سبب واضح، وخصص هذه الحلقات لمراجعة موقفه من السياسة المصرية، ولمهاجمة المسئولين المصريين بسبب تجاهلهم له وعدم الرد على اتصالاته، وأدت تصريحاته الحادة ضد المسئولين والجيش إلى إثارة الكثير من ردود الأفعال، خاصة مع حديثه عن سياسات مصر الخارجية التي بدأها مع حلقة الخميس الماضي.

 


التعليقات