إجتماع يبحث متابعة مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة شرق نابلس

إجتماع يبحث متابعة مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة شرق نابلس
رام الله - دنيا الوطن
بحث وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف، ورئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، اليوم الأحد، مع رؤساء الهيئات المحلية المستفيدة من مشروع إنشاء محطة معالجة للمياه العادمة شرق نابلس آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالمشروع، وذلك بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومدير عام حكم محلي نابلس سمير دوابشة، ومدير عام المجالس المشتركة وليد حلايقة.

بدوره، أكد أبو خلف أهمية إقامة المشروع والذي يأتي في إطار تحسين مستوى الصرف الصحي والتخلص من المياه العادمة بطريقة علمية مدروسة وفق المعايير والأنظمة المتبعة عالمياً.

وشدد أبو خلف على ضرورة الاتفاق وبشكل نهائي على المشروع والبدء بتنفيذه نظراً للحاجة الملحة إليه للتخلص من مشكلة المياه العادمة وبشكل نهائي، ومنع انتشار الروائح الكريهة والأوبئة وتلوث التربة في الأراضي المحيطة، وحماية المياه الجوفية من التلوث.

من جهته، أكد غنيم على أهمية إنشاء المحطة والتي تعتبر مشروعاً وطنياً بامتياز ومن شأنه خدمة عشرات الآلاف من المواطنين، وأن المكان المقترح للمشروع مختار بناءً على دراسات علمية قام بها فريق من المختصين، ووفقاً للمواصفات الدولية.

من جهتهم، أكد رؤساء الهيئات المحلية المستفيدة من المشروع على أهميته للمنطقة، وضرورة تحقيق أقصى درجات الاستفادة منه مع مراعاة الملاحظات التي قدمت في وقت سابق على المشروع.