جامعة النجاح الوطنية توضح قرار تاجيل اجراء الانتخابات وتطالب بعض وسائل الاعلام بالاعتذار

جامعة النجاح الوطنية توضح قرار تاجيل اجراء الانتخابات وتطالب بعض وسائل الاعلام بالاعتذار
رام الله - دنيا الوطن
طالبت جامعة النجاح الوطنية بعض وسائل الاعلام بضرورة تحري الدقة عند نشر أي خبر يتعلق بالجامعة، وخاصة تلك الاخبار التي تتعلق بموضوع انتخابات مجلس اتحاد الطلبة فيها، ودعت إدارة الجامعة في بيان لها تلك المواقع الاخبارية الى الاعتذار لما بدر منها من اخبار كاذبة وغير دقيقة، والتي فيها تحريف كبير للحقائق.

وقال الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم باعمال رئيس الجامعة اننا تفاجئنا بمعلومات غير دقيقة تصدر عن بعض المواقع الاخبارية والتي تقول ان إدارة الجامعة أجلت انتخابات مجلس اتحاد الطلبة فيها دون علم الكتل الطلابية.

وأوضح د. النتشة أن  انتخابات مجلس الطلبة كان من المفروض ان تتم حسب الدستور في الاسبوع العاشر من الفصل الاول من العام الماضي، لكن بعض الاشكاليات التي حصلت بين العديد من الكتل الطلابية في ذلك الوقت حالت دون أجرائها. وتم اتخاذ قرار بتأجيل تلك الانتخابات  في جلسة مجلس العمداء  الطارئة بتاريخ 26/10/2014، والذي جاء في نص القرار " انه تم تأجيل انتخابات مجلس اتحاد الطلية في الجامعة من اجل تهيئة الاجواء المناسبة لإجراء هذه الانتخابات بما يضمن نجاحها وسلامة جميع الطلبة والعاملين في الجامعة"، وجاء قرار التأجيل بعد ان قدم مقرر اللجنة التحضيرية للانتخابات وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الاستاذ موسى ابودية تقريره لمجلس العمداء استعرض خلاله المشاكل التي أثارها بعض الطلبة حول الموضوع، والاحتكاكات المباشرة وغير المباشرة بين الطلبة والتي على إثرها تم اتخاذ قرار التأجيل.

وأشار بيان الجامعة انه كان من المقرر أن تجرى الانتخابات هذا الفصل بعد ان تتوفر الاجواء المناسبة لها. وبتاريخ 9/4/2015 تم تشكيل لجنة للإشراف على هذه الانتخابات تمثل جميع اطياف العلم الفلسطيني من موظفي الجامعة ودرست هذه اللجنة الواقع في الجامعة واصدرت توصيتها بتاريخ 16/4/2015 بضرورة تأجيل الانتخابات حتى الفصل الدراسي الاول القادم.

وأوضح بيان الجامعة انه تم عرض التوصية على جلسة مجلس العمداء رقم 761 والتي تم فيها المصادقة على قرار اللجنة المشكلة من قبل إدارة الجامعة وبناء عليه تم تأجيل الانتخابات لتتم في الاسبوع العاشر من الفصل الاول القادم. 

وقالت الجامعة في بيان لها ان بعض الكتل الطلابية فاجأتنا اليوم الاحد الموافق 26/4/2015 بالدعوة لاعتصام دعت اليه عدد من وسائل الاعلام التي قامت خلاله بتحريف الحقائق وتزوير ما تم الاتفاق عليه مع الكتل الطلابية مجتمعة حول موضوع الانتخابات. واشار بيان الجامعة ان انتخابات مجلس اتحاد الطلبة فيها هي شان داخلي بين الجامعة والطلبة وحسب الدستور وانظمة الجامعة ومجالسها.

ومرة أخرى فإن إدارة الجامعة تطالب جميع وسائل الاعلام التي لم تتحر الدقة ولم تكن على قدر المسؤولية خلال نقلها لإخبار عارية عن الصحة تتعلق بالجامعة بالاعتذار وتقديم الحقائق كاملة للشعب الفلسطيني كما هي دون تحريف او تزوير.