الكتلة الإسلامية تنظم وقفة طلابية استنكاراً للاعتقالات السياسية

الكتلة الإسلامية تنظم وقفة طلابية استنكاراً للاعتقالات السياسية
نظمت الكتلة الإسلامية ظهر اليوم الأحد 26/4/2015 وقفة طلابية احتجاجية أمام برج شوا حصري بغزة شارك فيها العشرات من طلاب جامعات وكليات مدينة غزة تنديداً واستنكاراً لسياسة الاعتقالات السياسية  بحق طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية بعد فوزهم في الانتخابات الطلابية .

وفى كلمة رئيس الكتلة الإسلامية أ. هاني مقبل خلال الوقفة قال " نؤكد على استنكارنا الشديد لاعتقال ممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة التحضيرية لانتخابات مجلس طلبة بيرزيت الطالب جهاد سليم ومداهمة منزل مناظر الكتلة الطالب مصعب زلوم من قبل عصابات الأمن الوقائي ، مجددين رفضنا للاعتقال السياسي، منادين بوجوب حفظ حقوق الطلبة داعين إدارة جامعة بيرزيت لتحمل مسؤولياتها " .

وطالب مقبل الأطر الطلابية بموقف حازم إزاء ما يحدث لطلبة جامعات الضفة وتحديداً جامعة بيرزيت، وألا تقف مكتوفة الأيدي أمام مواقف إدارات الجامعات في الضفة من تأجيل الانتخابات كما يحدث هذه الايام مع جامعتي النجاح والخليل.

كما دعا مقبل الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات الحقوقية أن يكون لها موقفا وطنياً مسئولاً يعلن وقف الاعتقالات السياسية وتجريمها وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

وفى كلمة المحرر بصفقة وفاء الاحرار جهاد ياسين أكد على أن الاعتقالات السياسية لطلاب الجامعات تأتى كتصفية حساب بعد الفوز الكبير للكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت ، مناشداً المؤسسات الحقوقية لحماية الطلاب من الاعتقالات السياسية والدفاع عنهم وكفالة حقوقهم في حرية التعليم والعمل الطلابي .

ومن ناحيته اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس د. سامى أبو زهري أن اعتقال الطلاب ومداهمة بيوتهم "دليل على انتهاك حركة فتح للحريات الطلابية وعدم احترامها لأي نتائج انتخابية".

وطالب أبو زهري بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين في سجون أجهزة الضفة، ومن بينهم الطالب "جهاد سليم" ممثل الكتلة الإسلامية في اللجنة
التحضيرية لانتخابات جامعة بيرزيت " ، مشدداً على أن كل أساليب التعاون الأمني لن تجدي نفعًا وأن الملاحقة الأمنية لن تضعف حركة حماس في الضفة .

وثمن أبوزهري، دور المقاومة في الضفة الغربية ومدينة القدس، رغم قمع أجهزة الضفة، مباركًا عملية الخليل الأخيرة.