الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين تنظم مهرجان "الحرية لأسرانا" في مجمع النقابات المهنية في عمان

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة يوم الأسير العربي نظمت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين بالتعاون مع فريق دعم الأسرى الإعلامي فداء مهرجان "الحرية لأسرانا" مساء السبت في مجمع النقابات المهنية في العاصمة الأردنية عمّان.

قدم المهرجان الأسير المحرر وائل الأمير وافتتحه بكلمة للمهندس محمود أبو غنيمة رئيس مجلس النقباء بكلمة حيا فيها الأسرى القابعين خلف القضبان، وأكد على ضرورة نصرتهم والتضامن معهم.

أما النائب الأردني تامر بينو فقد انتقد دور الحكومات العربية تجاه مواطنيها بما في ذلك الحكومة الأردنية تجاه الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، داعيا الجميع إلى تحمّل مسؤولياته تجاه الأسرى.

بدورها تحدثت الأسيرة المحررة نسيبة جرادات باسم اللجنة الوطنية عن انتهاكات الاحتلال القانونية والانسانية والتي تمارس بحق الأسرى، ودعت إلى ضرورة دعم قضية الأسرى قائلة: "الأسرى ضحوا بحياتهم الخاصة، وأفنوا زهرات شبابهم فداء للأردن وقضية الأمة المركزية، وهم يحتاجون اليوم منا إلى وقفة جادة".

وقد أُطلق أوبريت الأحرار خلال هذا المهرجان، وهو من إنشاد الفنانين: أحمد الكردي وعبد الرحمن القريوتي وخيري حاتم، ومن إنتاج فريق فداء.

تخلل المهرجان عرض فيلم قصير عن الأسرى، تلاه عرض لقصة أسير بالرسم الإبداعي على الرمل، ورافقه معرض "حكاية حرية" والذي يجسد صور معاناة الأسرى قبل وأثناء الاعتقال وبعضا من حياتهم داخل السجون، بالإضافة إلى تكريم الأسير الأردني المحرر حمزة الدباس.

يذكر أن يوم الأسير العربي يصادف الثاني والعشرين من شهر نيسان من كل عام، ويسبقه بأيام يوم الأسير الفلسطيني، وتتزامن مع هذه الأيام فعاليات ومهرجانات مساندة للأسرى.

التعليقات