نشر الوعي المجتمعي حول مرض الثلاسيميا لطلبة المدارس ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع حاملي المرض

نشر الوعي المجتمعي حول مرض الثلاسيميا لطلبة المدارس ضمن فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع حاملي المرض
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا - فرع نابلس لقاء توعوي وتثقيفي حول واقع الثلاسيميا في فلسطين بالتعاون مع مدرسة عبد الرحيم محمود الثانوية للبنات في محافظة نابلس وذلك ضمن برنامج التوعية والتثقيف بمرض الثلاسيميا لجميع فئات المجتمع الفلسطيني بهدف الوصول إلى فلسطين خالية من ولادات ثلاسيميا جديدة. 

وتضمن اللقاء التعريف بمرض الثلاسيميا من حيث الأعراض وطرق الوقاية والعلاج وكيفية انتقال المرض من كلا الأبوين، بالإضافة الى أهمية الاستشارة الطبية والفحص الطبي قبل الزواج، حيث تم تعبئة استمارة مقياس الوعي والمعرفة بمرض الثلاسيميا من قبل الطالبات، وتوزيع نشرات تثقيفية حول مرض الثلاسيميا والتبرع بالدم.

وبدورها، استهلت السيده هاديه العزوني /عضو هيئه عامه اللقاء بالتعريف عن الجمعيه وطبيعة عملها وأهدافها ورسالتها وإستراتيجيتها بالإضافة إلى الأنشطة والبرامج التي تقوم عليها الجمعية.

وأكدت بدورها المحاضره عائشه عطوه / عضو هيئة اداريه ضمن برنامج التوعية والتثقيف على أهمية هذه الورشات في نشر الوعي والمعرفة حول مرض الثلاسيميا لطلبة المدراس، وخصوصا طلبة المرحلة الثانوية باعتبارها الفئة العمرية المقبلة على الزواج في المستقبل، كما ان هذه اللقاءات لها الدور الأكبر في استمرارية عدم وجود ولادات ثلاسيميا جديدة في المجتمع الفلسطيني.  

ومن الجدير ذكره، أن عدد المشاركين في هذه الورشة 80 طالبة من طلبة الصف العاشر، بالإضافة الى مشاركة كل من الزميله المؤازره احسان قادري والزميل هاني دراوشه من المجلس الشبابي ، ومعلمات مادة الصحة والبيئة وعدد من امهات الطالبات في المدرسه.