يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في حرش السعاده

يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في حرش السعاده
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كل من هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وفصائل العمل الوطني والاسلامي ، وبالتعاون مع قيادة الامن الوطني والغرفة التجارية، يوما ترفيهيا لأطفال الاسرى، في محافظة جنين وذلك في حرش السعادة التابع لقيادة قوات الامن الوطني في جنين .

وذلك بحضور رئيس نادي الاسير في جنين و منسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى راغب ابو دياك  والمدراء العامين لهيئة شؤون الاسرى حسن عبد ربه ومهند جردات ومدير هيئة شؤون الاسرى في جنين نظمي ربايعه  ومدير العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد فايز الشيخ ابراهيم وعلي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى ورامي نزال رئيس كتلة نضال المحامين ومنتصر سمور عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى   وممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الرسمية والاهلية ، وبمشاركة اهالي الاسرى .

وابتدئ افتتاح اليوم الترفيهي بمجموعة من الكلمات لمنظمي ومستضيفي اليوم الترفيهي وذلك بحضور ذوى الاسرى وممثلي المؤسسات الرسمية والاهلية  والشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وفي الكلمة الترحيبية لقيادة القوات رحب الشيخ ابراهيم باسم قائد المنطقة وقيادة القوات  بالحضور والمشاركين وابرق تحية عز وفحار للاسرى وذويهم على صمودهم الاسطوري .

واعتبر ابو دياك  بان ذلك النوع من النشاطات والفعاليات  الذى يسلط الضوء على اطفال الاسرى يسهم  في ترسيخ قضية الوطن وما تحمله من ثوابت وعلى رأسها قضية الاسرى في ذاكرة هؤلاء الاطفال  .

وثمن ابو دياك تفاعل المجتمع المحلي عبر مؤسساته الرسمية والاهلية  خاصه قيادة القوات والغرفة التجارية  مع العديد من النشاطات والتي أبرزها الاهتمام بأهالي وأطفال الأسرى عبر العديد من النشاطات الاجتماعية والترفيهية، مثمننا دور المؤسسات الراعية لمثل تلك النشاطات والتي يأتي دورها في سياق احتضان هؤلاء الاسرى وذويهم.

و دعا جردات  ألى الاهتمام الاكبر بالاسرى وذويهم  من قبل المجتمع المحلي ممثلا بمؤسساته الرسمية والاهلية لما لذلك من أهمية تكمن في رد الجميل والعرفان لتلك الشريحة وفلذات اكبادها التى لا زالت تعانى جراء السجن والانتهاكات التعسفية بحقهم.

و دعا ربايعة الى تكثيف ذلك النوع من النشاطات الترفيهية الهادفة لاطفال الاسرى من قبل المؤسسات الرسمية والاهلية مؤكدا على اهميتها وما تتركه من اثر ايجابي.

وألقت الطفلة شيماء سمير معالي قصيدة مؤثره  مهداه لوالدها الاسير وجموع الاسرى والتي أكدت من خلالها على أهمية نصرتهم من اجل تقريب ساعة الإفراج عنهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقضى الاطفال  يومها في المشاركة في العديد من   الفقرات والتي من ضمنها التعريف بيوم الاسير وقتا ترفيهيا في الحرش وسط العديد من الفقرات الفنية المعبرة والوطنية والالعاب الترفيهية.

 وفي اطار استكمال برنامج الفعاليات والتفاعل مع اسرانا وتخليد اسماءهم وتضحياتهم  بفكر ووجدان شعبنا على مر الأجيال وبدعوة من  فصائل العمل الوطني والإسلامي وفعاليات وأهالي بلدة كفيرت  وبالتعاون مع نادي الاسير الفلسطيني وهيئة شؤون الاسرى  واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى  والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى تم افتتاح ساحة الاسرى وذلك في بلدة كفيرت وسط البلده وبمشاركة اهالي البلدة والاسرى ومؤسساتها الرسمية والاهلية وفصائلها الوطنية . 

وافتتحت الساحة من خلال قص الشريط والذي تلاه القاء العديد من الكلمات من المشاركين وسط رفع العديد من اليافطات والشعارات المطالبة باطلاق سراح الاسرى ورفع الظلم عنهم  

ورحب منسق فصائل العمل الوطني عطا غباريه بالحضور  والمشاركين معاهدا الاسرى وذويهم بالقيام بكل ما من شأنه ان يسهم في تعزيز حضورهم ومكانتهم وابقاء قضيتهم في المقدمة وعلى سلم الاولويات .

وثمن منصور السعدي مساعد محافظ محافظة جنين  هذه اللفتة والتى تسهم في تعزيز صمود الاسرى داعيا في الوقت نفسه الهيئات المحلية الى الحذو نحوها .

واعتبر عبد ربه ، ان تخصيص الساحة من خلال حملها راية  الاسرى   يؤكد بان الشعب الفلسطيني متمسك بارضه واسراه الذين سيستعيدون حريتهم رغما عن المحتل .

وابرق عطا ابو ارميله  رسالة دعم ومحبة الى الاسرى في سجون الاحتلال، خاصة المرضى منهم ، في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات من قبل سلطات الاحتلال..

وثمن الاسير المحرر في كلمة الاسرى المحررين كل المبادرات التى من شأنها رفع صوت الاسرى بكل الساحات والميادين، والتى ستسهم بشكل كبير بتخفيف الضغط الممارس بحق الاسرى وصولا لاطلاق سراحهم وتبييض السجون.

وطالب نزال المؤسسات الرسمية والاهلية الى الحذو نحو هذه المبادرة من خلال تسمية العديد من المؤسسات والأماكن العامة بأسماء الاسرى

وفي السياق ذاته وبتنظيم من مديرية التربية والتعليم في قباطية وبالتعاون مع بلدية وفعاليات وأهالي كفراعي والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى  أقيم مارثون رياضى شاركت به الفرق الطلابية الكشفية وتخلل المارثون العديد من الفقرات والكلمات التى أشادت بذلك الانجاز والعمل واعتباره ضمن الفعاليات التى تسهم في رفع صوت الاسرى  اتجاه ما يتعرضون له من اجراءات تعسفية من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي .

ورحب رئيس بلدية كفراعي ماجد الشخ ابراهيم بالحضور والمشاركين مثمنا هذا العمل الابداعي والمميز على شرف الاسرى في ظل ما يتعرضون له من ظلم من السجان الاسرائيلي.

وعاهد الاستاذ  وليد يحيى في كلمته باسم الهيئات التدريسية لمدارس كفراعي جموع الاسرى بنسج العديد من النشاطات الثقافية والرياضية  والاجتماعية والعلمية والتى تسهم بشكل كبير برفع صوت الاسرى عاليا في ظل ما يعرضون له .

وفي كلمة التربية والتعليم في قباطية ثمن مازن جرار نائب مدير التربية ذلك النجاح المميز معتبرا القيام به تحت راية الاسرى يكمن بما يحمله هؤلاء الابطال من مكانه وحيز لدى كل شرائح المجتمع الفلسطيني .

وأهدى عاهد شعبان مسؤول  فرق الكشافة في مديرية التربية في فباطية هذا الانجاز للاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وعاهدهم في الاستمرار بالقيام بالعديد من النشاطات والتى تسهم في رفع الظلم عنهم على طريق نصرتهم  

واشتمل المارثون على العديد من الفقرات الفنية ومنها الزجل الشعبي للطالب مازن صبيح وقصيده معبره للطالب ثائر لحلوح والتى اشادت بصمود وتضحيات الاسرى .

يذكر بان تلك النشاطات تاتي ضمن سلسلة من الفعاليات التى  تنظمها المؤسسات الاهلية و الرسمية و على رأسها نادي الاسير الفلسطيني و هيئة شؤون الاسرى والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى وذلك ضمن فعاليات يوم الاسيير الفلسطيني .

وشارك في اليوم الترفيهي لاطفال الاسرى  وافتتاح ساحة الاسرى والمارثون الرياضى  العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية  والشخصيات الاعتبارية والوطنية والعاملة في مجال الاسلرى ومن ضمنهم  رامي نزال .منتصر سمور.عبدالله قبها.مفيد جلغوم.علي ابوخضر.مهند جرادات.نظمي ربايعه.مهند قلالوه.غياث عابد.خالدابوزينه.عمرملالحه.فراس الحج.فايز الشيخ ابراهيم.رياض العرقاوي.هيثم زيد.عطاابورميله.شامي الشامي.محمد الحبش.كمال ابوالرب.



























التعليقات