مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي تدشن رسمياً بحفل الميثاق القبول

مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي تدشن رسمياً بحفل الميثاق القبول
رام الله - دنيا الوطن
 دشنت مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي – مخيم نور شمس في طولكرم رسمياً بحفل الميثاق "القبول" الذي أقامته في قاعة حيفا التابعة للجنة الشعبية لخدمات المخيم.

حيث بداء حفل الميثاق بتلاوة عطر من الذكر الحكيم تلاها القائد شريف عجاج، النشيد الوطني انشده أبناء المجموعة وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ورحب القائد أحمد الغول قائد مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي ومسؤول  الملف الكشفي في مركز الشباب الاجتماعي يكلمه بالحاضرين وشكرهم على حضورهم ومشاركتهم أبنائهم حفل القبول، وأكد الغول على أهم الخدمات والنشاطات والفعاليات التربوية والترفيهية التي يقدمها المركز في سبيل الرقي والتقدم في مخيم نور شمس وأبنائه، وأخرها العمل على تفعيل العمل الكشفي من خلال تدشين مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي.

وشمل برنامج حفل القبول في طياته العديد من الكلمات والفقرات الغنائية والترفيهية التي قدمها أبناء المجموعة، وثمن السيد طه إيراني رئيس اللجنة الشعبية لخدمات المخيم دور مركز الشباب الاجتماعي في توسيع نشاطاته في خدمة وتنمية المجتمع وبارك انطلاق العمل والحركة الكشفي في مخيم نور شمس.

وأطرب أشبال المجموعة الحاضرين بالحان أغنية "لكتب اسمك يا بلادي"، وأكد السيد رامي السلمان أمين سر حركة فتح في مخيم نور شمس على أهمية بناء جيل المستقبل من خلال ترسيخ مفهوم الخدمة العامة وحب الوطن وروح الفريق في نفوس ابنان والحركة الكشفية أكبر مثال على مصنع الرجال وبنات المستقبل.
وقدمت الزهرات والمرشدات أغنية "رقت عيناي شوقاً" نالت إعجاب الحاضرين، وتحدث القائد محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بكلمته عن تاريخ الحركة الكشفية الفلسطينية وأهم المنعطفات والتسلسلات خلال أكثر من 104 سنوات من العطاء المستمر والتضحية في سبيل بناء الوطن وخدمة وتنمية المجتمع، ووضح سوالمة أن الحركة الكشفية في فلسطين كانت الأول عربياً وأنها قدمت من صفوفها القادة العظام الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن وقضيتهم الفلسطينية، وبارك انطلاقة المجموعة وتمنى لها الاستمرار والتقدم في مسيرة العطاء

وقبل اختتام قام كل من القادة محمد جميل سوالمة وأيمن مظهر وجبرا زرافيلي بتدشين المجموعة من خلال تدشين قائد المجموعة ومجلس قيادتها وكل منتسبي المجموعة الذين أبدو فرحتم وسعادتهم الكبيرة بالتدشين.

والجدير بالذكر حضور كل من القادة محمد جميل سوالمة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، أيمن مظهر أمين سر لجنة تنمية القيادات ورئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وأمين سرها القائد جبرا زرافيلي.

وممثلي عن الأجهزة الأمنية في محافظة طول كرم، حركة فتح في المخيم، الأخ جمال سعيد الأكاديمي بجامعة القدس المفتوحة، وأسرة مؤسسات مخيم نور شمس وحشد جماهير كبير من
أبناء المخيم وأهالي منتسبي مجموعة كشافة ومرشدات مركز الشباب الاجتماعي.

وقدم عرافة حفل الميثاق "القبول" كل من القائد محمد نمر الغول والقائدة فاطمة أبو عواد.