رضوان لدنيا الوطن: خيارات حركة حماس ستكون مفتوحة اذا ما استمر "تجاهل" حكومة الوفاق

رضوان لدنيا الوطن: خيارات حركة حماس ستكون مفتوحة اذا ما استمر "تجاهل" حكومة الوفاق
رام الله – دنيا الوطن – احمد العشي
رحب القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د. اسماعيل رضوان بالجهد المصري و السعودي  بأي جهد عربي يقود الى المصالحة الوطنية، مشيرا ان حركته ليست بحاجة الى حوارات جديدة بقدر ما هي بحاجة الى ضمانات لتطبيق اتفاق القاهرة و اعلان الشاطئ.

و حول هدف الرئيس الامريكي السابق جيمي كارتر من الجهود التي يبذلها لتقريب وجهات النظر بين حركتي فتح و حماس قال رضوان في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": "نحن لا نبحث عن أهداف من يسعى الى تحقيق المصالحة لشعبنا الفلسطيني و نأمل بان تكون هذه الجهود و اي جهد يخدم عملية استعادة الوحدة الوطنية".

و اشار رضوان الى ان حركة حماس قدمت العديد من الضمانات العملية بالتزامها باتفاقات المصالحة و تشكيل حكومة التوافق.

و بين القيادي في حماس ان من يملك القرار هو المطلوب منه الضمانات و هو السيد محمود عباس و و الذي املى قرارات تطبيق المصالحة، على حد وصفه.

و اكد رضوان انه ستكون هناك لقاءات بين قيادة الحركة و الرئيس الامريكي السابق كارتر حيث قال: "سنسمع من كارتر و بناء على ما يتقدم به نحن جاهزون لتوضيح كل مواقفنا و ليس لدينا ما نخفيه و نحن حريصون على استعادة الوحدة و تحقيق المصالحة".

و في السياق ذاته اشار رضوان الى ان الاحتلال الاسرائيلي حريص على استمرار الخلاف الفلسطيني الفلسطيني، مبينا ان ما يتعلق بعدم رغبة حكومة الاحتلال الاسرائيلي استقبال كارتر لموقفه الداعم للفلسطينيين ليس من شأن حركته.

و في سياق اخر اوضح د. اسماعيل رضوان ان كل خيارات حركة حماس ستكون مفتوحة اذا ما استمر تجاهل حكومة التوافق لمهامها و مسئولياتها وواجباتها تجاه غزة و استمرار معاناة و ازمات القطاع ضمن السياق الوطني، على حد وصفه.

وحول فوز الكتلة الاسلامية في انتخابات جامعة بيرزيت و من قبلها انتخابات جامعة البولتكنك، اعتبر ذلك زيادة في شعبية الحركة الاسلامية في الضفة و التفاف الشعب الفلسطيني حول حركة حماس رغم وجود الاحتلال.