مشاركة 1000 مقدسي في "عرس الأقصى" والاحتلال يُبعد 3 فتيات

مشاركة 1000 مقدسي في "عرس الأقصى" والاحتلال يُبعد 3 فتيات
رام الله - دنيا الوطن
ساهر غزاوي -كيوبرس
 
توافد صباح اليوم الأحد نحو 1000 مقدسي من حي واد الجوز والعيساوية في القدس المحتلة، الى المسجد الأقصى المبارك، للمشاركة في إفطار جماعي في رحاب المسجد، أُطلق عليه أسم "عرس الأقصى".
 
وأفاد مراسل "كيوبرس" أن الأهالي انتشروا في رحاب المسجد الأقصى وقاموا بجولات ارشادية، إضافة الى فعاليات تربوية، بينما شارك الأطفال بفعالية الرسم على الوجوه وفعاليات ترفيهية أخرى.
 
وكانت مؤسسة البيارق سيّرت صباح اليوم نحو 15 حافلة من بلدات الداخل الفلسطيني، فيما زار المسجد عشرات المصلين من الخليل وطول كرم، وبلدات أخرى من الضفة الغربية.
 
وفي سياق منفصل، أبعدت محكمة الصلح في القدس المحتلة ظهر اليوم سمية وآيات طه وتسنيم عياشي من كابول، 45 يوما عن المسجد الأقصى، كما فرضت عليهن دفع كفالة مستردّة بقيمة 500 شاقل، وكفالة طرف ثالث بقيمة 5000 شاقل.
 
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتيات الثلاث ظهر الخميس الماضي، أثناء خروجهن من المسجد الأقصى المبارك، بادعاء التكبير أثناء اقتحامات المستوطنين في المسجد، وإعاقة وصولهم اليه. فيما أُفرج عنهن في ساعة متأخرة بعد تحقيق مطوّل في مركز القشلة، بشرط مثولهن أمام المحكمة اليوم الأحد.
 
وفور خروجها من المحكمة قالت سمية طه لـ "كيوبرس": " لن تزعزعنا الغرامات وأوامر الإبعاد ولو بمقدار متر عن المسجد الأقصى، ولن نتخلى عن حقنا في الرباط فيه حتى لو كان ذلك عند الأبواب والمداخل ".