مدرسة "النقب" تكرّم الطلبة المشاركين في دورة أحكام التلاوة التأهيلية

مدرسة "النقب" تكرّم الطلبة المشاركين في دورة أحكام التلاوة التأهيلية
غزة - دنيا الوطن
كرّمت مدرسة النقب الأساسية "أ" للبنين بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع جمعية دار القرآن الكريم والسنة، الطلبة المشاركين في دورة أحكام التلاوة التأهيلية.

وحضر حفل التكريم مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير المدرسة أ. سمير السلطان، ومشرف القراءات والسند في دار القرآن الكريم والسنة د. جهاد نصار، ومدير دار الكتاب والسنة أ. خضر شناط، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية وأولياء الأمور وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب مدير المدرسة بالحضور، متحدثا عن ضرورة تعلم أحكام التلاوة والتجويد، داعيا الطلبة إلى مزيد من الاهتمام بتعلم القرآن الكريم وأحكامه.

من جهته ثمّن أ. أبوحصيرة جهود المدرسة واهتمامها الكبير لتعليم الطلبة أحكام التلاوة والتجويد امتثالا لأوامر الله واتباعا لسنة الرسول الكريم.

وأضاف أ. أبوحصيرة أنّ أهمية تعلم أحكام التلاوة تكمن في تعليم الناس القراءة الصحيحة للقرآن وما يلازم ذلك من تعلم قراءة النبي له كما أنزل والتغني به وتجميل الصوت، فمن أتقن أحكام التجويد سهلت عليه القراءة، وأصبح صوته رقيقًا جميلًا في القرآن يخشع القلوب ويسعدها.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع شهادات التخرج على (50) طالب ممن اجتازوا الدورة والتي نفذها المدرب أ. حسام أبوشباك.
يشار هنا إلى أن عدد المشاركين في دورات أحكام تلاوة القرآن الكريم على مستوى المديرية بلغ هذا العام 4500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، بالإضافة إلى العشرات من المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس.