اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير في طولكرم تكرم أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال

اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير في طولكرم تكرم أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني حفل تكريم لأهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وذلك تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركة رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، وبحضور مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني والبلديات وكافة فعاليات محافظة طولكرم.

ونقل المحافظ عصام أبو بكر تحيات الرئيس محمود عباس للأسرى وذويهم، مؤكداً أن قضية الأسرى ستبقى القضية المركزية، موضحاً أن القيادة بذلت ومازلت تبذل كل الجهود للإفراج عن جميع الأسرى دون قيد أو شرط. .

وتابع  قائلا:" نعتز بأسرانا البواسل الذين يعبرون عن صلب التجربة النضالية للتحرر الوطني وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حيث أتشرف بأن أكون أبناء الحركة الأسيرة التي نقدرها ونحترم أبطالها ونقدر عائلاتهم وذويهم".

وبين المحافظ أبو بكر أن حكومة الاحتلال تنتهك كافة الأعراف والمواثيق الدولية باحتجاز الأسرى واعتقالهم وتعذيبهم، مشدداً على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الصادقة المبنية على مصالح الوطن بعيداً عن الأهداف الحزبية الضيقة التي يحاول البعض التمترس خلفها من خلال الاعتقاد بمبدأ السيطرة على الأخر والتوجه نحو مشروع الدولة المؤقتة في غزة.

وتطرق المحافظ ابو بكر إلى معاناة أهلنا في مخيم اليرموك وما يواجهونه من مذابح وجرائم تهدف    لتصفية القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن المخيمات  شوكة في حلق المشروع الاستعماري الذي يسعى لتجزئة الوطن العربي.

أما مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح فقد شدد في كلمة باسم فصائل العمل الوطني على أنه لن يكون هناك سلام أو استقرار إلا بالإفراج العاجل عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال خاصة وأن الأسرى هم رأس الحربة في مواجهة الاحتلال وعلى طريق الحرية، حيث يخوضون يومياً معركة مع إدارة السجون التي تستخدم كافة أشكال الإذلال والتعذيب بحقهم.

وأضاف أن يوم الأسير لا يقتصر على يوم محدد يتم الاحتفال به والتضامن مع الأسرى بل إن جميع أيام العام هي للتضامن مع أبطالنا  سواء من خلال الوقفة الأسبوعية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر أو من خلال تنظيم زيارات دورية لأهالي الأسرى للتضامن والوقوف إلى جانبهم.

بدوره قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع إن تكريم أهالي الأسرى هو تكريم لمشروع الحرية والفدائيين الذين نعتز بهم دائماً، موضحاً أنه لا يوجد شيء لدى إسرائيل لتعتز به لأنها دولة حواجز ومعسكرات وسجون.

ووجه قراقع التحية لجميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مؤكداً على الدور الوطني والنضالي الذي يطلعون به، مشيراً إلى أن اعتقال إسرائيل للقادة والنواب لن يجلب لها النصر بل على العكس سيجلب لها العار والفضيحة.

إلى ذلك أكد منير منصور في كلمة عن أسرى الداخل على دور الحركة الأسيرة الفلسطينية في حماية المشروع الوطني واستمرار النضال لإنهاء الاحتلال الذي حاول ويحاول دائماً طمس الهوية الوطنية الفلسطينية والتي تجذرت مع الحق التاريخي لشعبنا ومن خلال النضال المستمر  للوصول للحظة التاريخية التي ينتظرها كل فلسطيني.

وتوجه منصور بالتحية لجميع الأسرى داخل سجون الاحتلال وذويهم مستذكراً اللحظات الصعبة داخل المعتقلات، ومقدماً الشكر للقائمين على حفل تكريم أهالي الأسرى مؤكداً أن مشاركة أهالي الأسرى من الداخل هو تأكيد على وحدانية هذا الشعب في مواجهة غطرسة الاحتلال.

يشار أن الفنان قاسم النجار شارك بوصلات غنائية وطنية للأسرى خلال الحفل الذي تولى عرافته ياسر الحافي من مكتب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في طولكرم، فيما ألقيت قصائد شعرية حول معاناة الأسرى.

التعليقات