البنك الاسلامي العربي يعقد دورة تدريبة عن التمويل الشرعي لموظفيه

البنك الاسلامي العربي يعقد دورة تدريبة عن التمويل الشرعي لموظفيه
رام الله - دنيا الوطن
عقد البنك الإسلامي العربي ورشة عمل لموظفي التمويل في الفروع والإدارة العامة في البنك وذلك لشرح متطلبات واسس التمويل الشرعية وتأصيلها حسب المعايير الشرعية المنظمة للعمل المصرفي الاسلامي، للوقوف على أهم العوامل التي تضمن الالتزام النموذجي بالمتطلبات الشرعية لمعاملات تمويل المرابحة للآمر بالشراء التي تجريها فروع البنك الاسلامي العربي.

وقدم الورشة كل من فضيلة الدكتور جمال الكيلاني عضو هيئة الفتوى والرقابة الشرعية والسيد محمود حفظي المراقب الشرعي للبنك وذلك بالتنسيق مع مدير دائرة التدريب السيد راتب عطياني .

هذا وقد تفاعل المشاركون مع الموضوعات التي طرحت بشكل فعال وملاحظ وأبدوا استيعابا لا بأس به في عملية التأصيل الشرعي للملاحظات العملية وذلك من خلال النقاش العميق لكل مسألة طرحت في الورشة والمطالبة بتكرار مثل هذه الورشات التي تدعم فهم موظف البنك الاسلامي للأسس والمعايير التي ترتكز عليها صناعة التمويل الاسلامي.

وفي ختام الورشة طالب مقدمو الورشة المشاركين بأن يعكسوا حصيلة ثمرة اللقاء على ميادين أعمالهم وأن لا يتوانوا في الاستفسار عن أية معضلة تواجههم في التطبيق.

ولقد أكد السيد/ راتب عطياني مدير دائرة التدريب في البنك على مدى أهمية عقد مثل هذه الورش لموظفي البنك، وذلك حتى يحافظوا على أعلى المستويات في تقديم خدمة شرعية موثوقة لعملائنا الكرام.

ولما لذلك من اهمية في المساهمة في اثراء وتطوير الصيرفة الاسلامية حيث يبذل البنك جهودا خاصة مختلفة في هذا المجال مثل مشاركته في مؤتمرات التمويل الإسلامي الدولية المختلفة.