المطران عطا الله حنا يترأس الاحتفال بأحد حاملات الطيب في القدس

المطران عطا الله حنا يترأس الاحتفال بأحد حاملات الطيب في القدس
القدس - دنيا الوطن
احتفلت جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في مدينة القدس اليوم الاحد بعيدها السنوي وذلك بمناسبة احد حاملات الطيب وقد ترأس سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم قداسا احتفاليا بهذه المناسبة في كنيسة حاملات الطيب والقديسين يوسف ونيقوديموس داخل كاتدارئية مار يعقوب في القدس.

وقد شارك في الخدمة لفيف من الكهنة والشمامسة وقد رتلت جوقة كنيسة القيامة برئاسة الارشمندريت اريستفولوس وجوقة الكاتدرائية برئاسة المرنم الاول ريمون قمر .

وحضر القداس حشد من ابناء الرعية الارثوذكسية كما ورئيسة وعضوات جمعية حاملات الطيب الارثوذكسية في القدس ، ومجلس وكلاء الكاتدرائية ومختار الطائفة السيد جورج قمر ، كما وعدد من المدعوين .

وقرأ السيد ابراهيم سلفيتي عضو مجلس وكلاء الكاتدرائية تقريرا لنشاطات جمعية حاملات الطيب وبرامجها المستقبلية .

أما سيادة المطران عطا الله حنا فألقى موعظته الروحية متحدثا عن حاملات الطيب وعن يوسف ونيقوديموس كما قدم التهنئة لجمعية حاملات الطيب بعيدها السنوي .

ومن ثم انتقل الجميع الى مقر الجمعية في باب الخليل حيث اقيم حفل استقبال بمناسبة عيد الجمعية وكانت هنالك كلمة ترحيبية للسيدة نورا قرط رئيسة الجمعية، وكلمة سيادة المطران عطا الله حنا الذي نقل تهاني الجميع بمناسبة العيد .

يذكر ان مؤسسة حاملات الطيب الارثوذكسية هي من المؤسسات العريقة في القدس والتي تعمل على خدمة المجتمع الفلسطيني وتقدم خدماتها في القدس في المستوصف الارثوذكسي وفي غيرها من المؤسسات التابعة لها .