معتوق يكشف لـ"دنيا الوطن" تفاصيل زيارة وفد المنظمة لسوريا ويؤكد قدرة فصائل التحالف على دحر داعش

معتوق يكشف لـ"دنيا الوطن" تفاصيل زيارة وفد المنظمة لسوريا ويؤكد قدرة فصائل التحالف على دحر داعش
دمشق - خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة
أكد عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي والمقيم في سوريا قاسم معتوق :"أن وفد منظمة التحرير الفلسطينية سيصل غدا الإثنين مساءا الى دمشق بهدف حل كافة الإشكاليات التي يعاني منها المخيم وخصوصا التي تراكمت بعد الهجوم الذي شنه "الدواعش" على المخيم مؤخرا.

وأضاف معتوق في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": أنه من المتوقع أن يلتقي الوفد مع الخارجية السورية ووزيرة الشؤون الإجتماعية والجهات المعنية في سوريا من أجل بلورة حلول لحل أزمة مخيم اليرموك.

وكان تنظيم داعش قد شن هجوما قبل أسابيع على مخيم اليرموك من مدخله الجنوبي بمنطقة الحجر الأسود ,وشهد المخيم اشتباكات عنيفة لمدة أيام انسحب بعدها عناصر تنظيم الدولة وأبقوا على السيطرة الأمنية على المخيم.

ووصف معتوق الوضع الميداني في مخيم اليرموك بالمستقر حاليا ,وأن الهدوء سيد الموقف.

وأشار في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" إلى أن "داعش" و"جبهة النصرة" لازالا يسيطران على المخيم أمنيا ودون الظهور علنيا في الشوارع وانما من خلال نشرهم القناصة فوق أسطح المنازل وحملات الإستطلاع.

ونوه إلى أنه تم تزويد اللاجئين بالمخيم بالمواد الغذائية عبر يلدا من خلال الهلال الأحمر السوري ووزارة الشؤون الإجتماعية السورية على مدار الأيام الماضية.

معتوق أكد أن فصائل التحالف تستطيع دحر داعش من المخيم ولكن تحتاج لغطاء سياسي من الرئيس ,لافتا الى أن موقف القيادة الفلسطينية يتمثل في الحل السلمي والعودة لما تم الاتفاق عليه بتحييد المخيم.

وكانت القيادة الفلسطينية أعلنت موقفها الرسمي المتمثل بعدم التدخل في أي صراع داخلي في الدول العربية حفاظا على أبناء شعبنا والعلاقة المتوازنة مع جميع الأطراف.