هذا النوع من أدوية التخسيس يحرق الأعضاء بدلاً من الدهون

هذا النوع من أدوية التخسيس يحرق الأعضاء بدلاً من الدهون
رام الله - دنيا الوطن
احترقت الأعضاء الداخلية لبريطانية وانفجرت معدتها وتوفت على إثرها، بسبب تناولها حبوب إنقاص الوزن اشترتها عبر الإنترنت، وبدلاً من أن يحرق الدواء الدهون المختزنة في جسمها، أحرق أعضائها.

اندفعت أولويز إيمي باري البالغة من العمر 21 عاماً إلى طلب حبوب "دينيتروفينول" أو المعروفة اختصاراً بـ"DNP"، تلك المادة الكيميائية السامة التي استخدمها الفرنسيون في الحرب العالمية الأولى لصنع متفجرات، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وطُرح العقار على الإنترنت على أنه السبيل السهل لتعجيل عملية الأيض وبالتالي حرق الدهون بسرعة والحصول على جسم رشيق في وقت قصير. 

وبمجرد شراء باري لهذا العقار يوم 12 أبريل (نيسان) الجاري، تناولت عدة حبوب منه، ثم شعرت بإعياء شديد، نُقلت على إثره إلى المستشفى، ليُكتشف من الأطباء أن تناول حبة أو حبتين من هذا الدواء كافية جداً لقتل أي شخص، والأغرب أن الأطباء أكدوا أن الشابة باري تناولت 8 حبوب مرة واحدة حتى تُسرع من إنقاص وزنها في وقت قياسي، ما أدى إلى وفاتها.

ويُحذر الأطباء بشدة من شراء أدوية تخسيس من مواقع غير مرخصة أو دون استشارة الطبيب. ويُروج للدواء "DNP" على أنه قادر على فقدان 15 باوند خلال أسبوع واحد فقط.


التعليقات