بطولة القدس الدولية.. إشارة قوية

بطولة القدس الدولية.. إشارة قوية
رام الله - دنيا الوطن - أسامة فلفل
في الوقت الصعب ومن قلب التحديات وفي قلب العاصمة التي تهفو لها القلوب تحلق في سماء المجد بطولة القدس الدولية بنسختها الثانية لكرة القدم للناشئين بمشاركة واسعة لتعكس مدى القدرة الفلسطينية على التخطيط الاستراتيجي وبلوغ أعلى درجات النجاح.

اليوم كلنا في الوطن نشعر بعظمة الانجاز الوطني الجديد الذي يأتي مع تزامن اختتام فعاليات الأسبوع الأولمبي المدرسي وما حققه من أهداف وطنية عالية القيمة وكذلك ماراثون بيت لحم 2015م حيث تعزز هذه الانجازات فينا الأمل على مواصلة مسيرة النهضة الرياضية بعزيمة وإرادة قوية عصية على الانكسار.

إن انطلاقة بطولة القدس الدولية الثانية التي تنظمها الأكاديمية
الفلسطينية للموهوبين كرويا وبإشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وبرعاية جوال وبنك فلسطين بالشراكة مع تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية ورابطة الأندية الرياضية المقدسية ومساندة ودعم قطاع المؤسسات الوطنية هدفها الأساس التأكيد على الثوابت الوطنية الرياضية والتمسك بالقدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية وإيصال رسالة ذات مضامين وطنية للدول الشقيقة والصديقة بأن الحضور لفلسطين والمشاركة واللعب على الأرض الفلسطينية هو واجب وطني مقدس ويعتبر شكل من أشكال دعم صمود الشعب الفلسطيني ومنظومته الرياضية ولا يعتبر بالمطلق شكل من أشكال التطبيع الرياضي مع الاحتلال.

إن هذه المشاركة وبهذا الزخم تشكل رافعة قوية وحقيقية لدعم الصمود الرياضي والمنظومة الرياضية لاسيما في مدينة القدس الشريف وتعمل على تعزيز جسور التعاون وتمتين العلاقات بين كافة الفرق المشاركة.

هذا الحدث التاريخي يكشف اليوم بجلاء عن قوة الإرادة الفلسطينية وحجم الإنتاج والإبداع الفلسطيني الرائع والطموح الذي يتجسد يوما بعد يوم بفعل المد الرياضي وتوجيهات القيادة الرياضية الحكيمة والصائبة التي يقف على رأس هرمها ربان
السفينة الرياضية اللواء جبريل الرجوب.

اليوم تعيش مدينة القدس الشريف وأزقتها وشوارعها العتيقة على إيقاع هذا الحدث التاريخي لحظات فارقة حيث يتعانق الرياضيون الصغار في ملحمة وطنية رياضية على أرض القدس العربية الإسلامية.

هذا الحضور وهذه المشاركة التي خطفت الأضواء ببرنامج فعالياتها وحجم مشاركتها تعتبر رسالة قوية موجهة للاحتلال بأن المنظومة الرياضة الفلسطينية بكل مكوناتها ماضية نحو الهدف المنشود ولا يمكن للإجراءات والممارسات القمعية أن تنال من عضدها.

بكل تأكيد هذا الحدث الجديد (بطولة القدس الثانية للناشئين) تشكل اليوم إنجاز وطني وعنوان بارز لصور التحدي والبطولة للجهات المنظمة والمشرفة والداعمة لهذا المشروع الوطني الكبير.

التعليقات