عزون يعبر عوريف بصعوبة ضمن الاسبوع الخامس لدوري اليد

عزون يعبر عوريف بصعوبة ضمن الاسبوع الخامس لدوري اليد
رام الله - دنيا الوطن - بسام ابو عرة
رفع نادي عزون رصيده الى 8 نقاط بالمركز الثاني وصيفا للدوري العام لكرة اليد بعد فوزه على نادي عوريف بنتيجة 31 هدفا مقابل 29  ، بعد فوزه باربع مباريات وهزيمة واحدة  ليبقى خلف فريق عصيرة الشمالية بفارق الاهداف ، فيما تلقى فريق عوريف هزيمته الثالثة بالدوري ليتجمد رصيده عند النقطة الرابعة من فوزين .

وجاءت المباراة قوية جدا منهما خاصة انها ديربي الشمال، وبين فريقين مؤهلان للوقوف على منصات التتويج ولديهما عناصر مميزة ،ويتمتعان بفنيات كبيرة ومهارات عالية، ومبارياتهما دائما ما تكون قوية وممتعة لها طعم ومذاق خاصين لقوة الفريقين الشقيقين.

وكان استضاف فريق عزون على ملعب مدرسة عزون الثانوية السبت فريق عوريف في اقوى مباريات الدوري باسبوعه الخامس ، وقدم الفريقان اداء قويا ومهارات عالية ، وجاء المستوى متقاربا ومتكافئا بينهما، ولعب الفريقان بنفس الطريقة واعتمدا على اغلاق المنطقة الدفاعية جيدا واللعب من الاطراف والاختراق من العمق وقطع الكرات والهجمات المرتدة السريعة التي كانت مفيدة للفريقين، فيما ابدع حارسا الفريقين بانقاذ شباكهما مرارا وتكرارا من اهداف محققة.

وكان سامي عودة نجم عوريف اكثر المسجلين وسجل 13 هدفا في اللقاء وجاء خلفه نجم عزون معتصم رضوان وسجل 12 هدفا .

وجرت المباراة بحضور نائب رئيس الاتحاد جواد غنام ومسؤول المنتخبات جمال سرحان ورؤساء الناديين وجمهور غفير من نادي عزون الذين أزروا فريقهم منذ البداية وحتى النهاية.

وجاء مستوى الشوط الاول قويا ومتكافئا بالمستوى والاداء والتسجيل وكان اللعب ندا بند وهدفا بهدف وهجمة بمثلها وبرز سامي عودة وعلام زيتاوي وامين عودة وعلي شحادة ومهدي مقبل وامير شتيوي ومصعب صباح والحارس الفذ عبد الرحيم شحادة في هذا الشوط فلعب الفريق بتفاهم وتناغم كبيرين وهددا مرما عزون من خلال الاطراف والعمق واستطاعا انهى الشوط لمصلحتهم 17 هدف مقابل 16 .

في الجانب الاخر لعب فريق عزون حامل اللقب على ارضه وبين جمهوره، ويعلم قوة اللقاء مع عوريف ، لذلك حاول اغلاق الدفاع واللعب من الاطراف وحاول الدخول من العمق والتصويب ومن التسجيل فلاقى دفاعا قويا، ورغم ذلك برع اسامة ابو السعيد ومعتصم رضوان وساهر مجد ويوسف حواري واحمد خرفان وراغب رابي ومحمد بدران ومالك دحبور ويحيى ابو هنية وادوا شوطا قويا بقيادة المدرب سعيد رضوان، فيما قاد فريق عوريف رشيد شحادة.

ومع بداية الشوط الثاني لم يتغير المستوى فبقي اللعب قويا من الفريقين، الا ان الاخطاء بدأت بالازدياد على اللاعبين من خلال زيادة عدد اللاعبين الموقوفين دقيقتان ومن نيل اللاعبين علي رشيد من عوريف وساهر جودة من عزون البطاقة الحمراء ، لتبقى النتيجة متقاربة وفي اغلب الاحيان متعادلة بينهما، الا ان وصلت النتيجة 29 هدفا لكل منهما قبل النهاية بقليل، ليضيع لاعبو عوريف العديد من الهجمات المرتدة وضربتي جزاء ، فيما استثمر لاعبو عزون الهجمات المرتدة بتسجيل الاهداف لتنتهي المباراة بفوز صعب لاصحاب الضيافة بنتيجة 31 هدفا مقابل 29 .

حكم اللقاء ناجح ابو ناعوس وابراهيم الهدار وعلى الطاولة محمود النواجعة واحمد داود وراقبها عضو الاتحاد جمال سرحان.

ومن النتائج الاخرى فوز اهلي قلقيلية على يطا 24 مقابل 22 وفوز عصيرة الشمالية على كفر اللبد 39-14 وفوز اتحاد اذنا على عيبال 31-27 .




التعليقات