" مسار " إطلالة على إبداعات التشكيلية المغربية نجوى الهيتمي

" مسار " إطلالة على إبداعات التشكيلية المغربية نجوى الهيتمي
رام الله - دنيا الوطن - القندوسي محمد
تحت عنوان " مسار " افتتحت الفنانة المغربية المميزة نجوى الهيتمي مساء أمس الجمعة 24 أبريل  معرضها الذي يقام حاليا برواق ابن خلدون بطنجة.

مراسيم الإفتتاح حضرها نخبة كبيرة من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالحركة التشكيلية وبحضور عدد من الشخصيات الأدبية والثقافية والإعلامية.

‏و يضم المعرض الذي سيستمر حتى 13 من ما شهر ماي القادم، نحو 35 لوحة تتناول فيها الفنانة نجوى الهيتمي برؤيته إبداعية العديد من المواضيع ذات صلة بالواقع الإجتماعي والإقتصادي والسياسي المعاش، من منطلق رؤيتها الفلسفية الخاصة تجاه الحياة والفن برؤية أنثوية خالصة.

ويتضمن المعرض كذلك، عددا من المجسمات الخشبية الملفوفة بطريقة فنية، اعتمدت فيها خامات ومواد مختلفة لتعطيها بصمة خاصة حولت هذا العمل إلى صورة بانورامية حية مفعمة بالسحر والجمال، وعلى الرغم من أنها تخوض هذه التجربة لأول مرة  إلا أن هذه الخطوة في فن الديكور والتصاميم والمجسمات كانت مفاجئة لجمهورها الذي اعتبرها إضافة جديدة متميزة.

ومن جهتها علقت الفنانة نجوى الهيتمي عن هذه التجربة الجديدة قائلة: " أن هذه التجربة في تجلياتها المتعددة تأتي لتجسد التحول الجديد في الأفكار وأسلوب العمل، بما ينسجم مع تطور الإدراك الإنساني ومستوى ثقافة الجمهور، وأضافت أن هذه الخطوة شكلت لها طفرة نوعية تعبر من خلالها عن إحساس نفسي عميق" .

الجدير بالذكر، أن المعرض بخصوصياته يعكس بشكل عام التطور المذهل في أعمال الفنانة الطنجاوية نجوى الهيتمي التي كانت إطلالتها مختلفة كليا عن إطلالتها الأخيرة، من خلال معرضها الشخصي السابق الذي أقامته في مطلع السنة الجارية برواق الفن المعاصر محمد الدريسي، تحت عنوان "ذاكرة وحوار".

وتحدثت الفنانة نجوى الهيثمي عن المحطات المقبلة من خلال جولة فنية ستقودها قريبا إلى الشاون وبعض العواصم العربية من بينها القاهرة.