شبكة حماية الطفولة تنظم مخيم تعايشي للاطفال في مركز الشهيد صلاح خلف في طوباس

شبكة حماية الطفولة تنظم مخيم تعايشي للاطفال في مركز الشهيد صلاح خلف في طوباس
طوباس - دنيا الوطن
نفذت شبكة حماية الطفولة في محافظة طوباس والاغوار الشمالية وضمن فعاليات يوم الطفل الفلسطيني مخيم تعايشي في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة شارك فيه طلاب المدارس الحكومية ومدراس الوكالة في مخيم الفارعة .

واستهدف المخيم التعايشي أربعين طالب من المراحل الابتدائية الاولى وحتىالثانوية حيث هدف نشاطات المخيم الى تحقيق ثلاث محاور اساسية تمثلت في يومها الاول الى توعية الطلبة بدور الشرطة في خدمة الشعب وتوفير الامن والامان وتم
ذلك بالشراكة مع التوجيه السياسي والمعنوي بالمحافظة ممثلة بمديرها العميد نمر العايدي و كادر التوجيه السياسي بشار بني عودة و ذياب محاميد ومن دائرة العلاقات العامة بالشرطة محمد اشتية ومثل الشرطة الرائد لؤي وهدان .

وتمحور اليوم الثاني من المخيم حول التوعية بكيفية التعامل مع الاطفال والتأكيد على هواياتهم واهتماماتهم والاصغاء لمشاكلهم ونقاشهم بها و تقديم التوضيحات والنصائح اللازمة وتم ذلك بالشراكة مع الصحة النفسية في وكالة الغوث عنها فيروز دراغمة وبحضور مديرة مديرية الشؤون الاجتماعية في المحافظة طوباس خولة النابلسي و المرشد الاجتماعي ميزر بشارات بالاضافة لمشاركة من التوجيه السياسي و اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة .

ودار اليوم الثالث حول توعية حول حقوق الطفل و احتياجاته و ذلك بالشراكة مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ومثلتها المحامية سوسن صلاحات .

وعلى مدار الثلاث ايام للمخيم تم تقديم انشطة ترفيهية و تعليمية هادفة من قبل العلاقات العامة في الشرطة قدمها محمد اشتية كما كان هناك تواجد يومي لقسم حماية الاسرة في طوباس و مدير العلاقات العامة للشرطة مجاهد ربايعة المرشد الاجتماعي ميزر بشارات و منسقة شبكة حماية الطفولة في طوباس شمس صلاح الدين ونهيل صوافطة مديرة دائرة المرأة والطفل في محافظة طوباس .