سيارة GT الخارقة تسير دون سائق !!

سيارة GT الخارقة تسير دون سائق !!
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة «فورد» مؤخرًا إطلاق سيارتها الرياضية الخارقة «جي تي» التي تعمل بدون سائق واستغرق العمل علي السيارة 20 عامًا.

وخرج هذا النموذج من «فورد» بالاستعانة بفريق تصميم يوضح مفهوم السيارة لتظهر أخيرًا في «دي فيديل» في «ميلانو» لتعطي نظرة واضحة عنها، وفقا لموقع «ديلي ميل».

وصرح موراي كالم، رئيس فريق المصممين في الشركة، أن السيارة الرياضية الخارقة GT، تعد بمثابة عمل فني وهو شيء جديد بالنسبة للشركة ولكنهم أرادوا الوصول لجمهور أوسع وأكبر، فالسيارة تتسم بالكثير من الكماليات والإبداع وليست مجرد سيارة كبيرة مثل التي تشتهر بها فورد، ورغم تركيزها على الفخامة إلا أنها لا تريد أن تخسر عملائها التقليديين بل تريد الوصول لجمهور أكبر وأكثر تنوعا.

وبالنسبة لخامات تصميمها فهو مزيج من الألومونيوم وألياف الكربون، مع مقعدين لهما كل السمات الموجودة في منافسيها مع أناقة فائقة، وهي بعيدة كليا عن النماذج التي تشتهر بها الشركة وبنفس سعر «لامبورجيني أفينتادور».

ووصلت السيارة «جي تي» الخارقة بدون سائق لمراحل إنتاجها النهائية، لاختبارات السلامة للمقاييس الدولية وسرعتها على الطريق والأمان الذي توفره للراكبين.

ويضيف السيد «كالوم» أن GT استغرق العمل فيها 20 سنة لإضافة المزيد من التكنولوجيا والتي تقوم بـ90% من مهام القيادة، وهم يعملون الآن على إضافة الـ10% المتبقية والتي تأخذ في اعتبارها إذا كانت هناك أعمال طرق أو هناك حادث غير مسجل بحيث تستطيع السيارة التعامل معها دون التدخل البشري على الإطلاق.

التعليقات