بمكرمة من العاهل الأردني… "الوئام" تنفذ أضخم مسح ميداني للأيتام في قطاع غزة

بمكرمة من العاهل الأردني… "الوئام" تنفذ أضخم مسح ميداني للأيتام في قطاع غزة
رام الله - دنيا الوطن
بدأت جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة مشروع المسح الميداني للأطفال الأيتام وذويهم، وذلك ضمن حزمة مشاريع الرعاية الشاملة لأيتام مكرمة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين في قطاع غزة.

وقالت الجمعية على لسان رئيسها م.محمد أبو مرعي إن هذا المشروع يُعتبر الأضخم من نوعه، إذ يستهدف 1500 يتيم وذويهم على مستوى كل قطاع غزة، بهدف إجراء العديد من الدراسات والأبحاث عن واقع الأيتام وذويهم، والاحتياجات الأساسية والمهمة لليتيم وذويه، والخروج بالعديد من النتائج والدراسات حول هذا الأمر.

وعن تفاصيل المشروع، قال أبو مرعي "يعمل في المشروع 5 فرق بحث ميداني وفريق إحصاء، بالإضافة لفريق إدخال بيانات، وفريق متابعة ميدانية" مُشيراً إلى إتمام الفرق كافة 50% من المشروع الذي يستمر لمدة شهر كامل.

وأوضح أبو مرعي أنه تم إعداد الاستبيانات الخاصة بالمشروع ضمن هيكلية تحكيمية معتمدة، بالإضافة إلى إجراء اختبارات مقابلات شخصية وتحريرية للفرق المشاركة في البحث، مع إعطائهم دورات متخصصة في مجال المسح الميداني للأيتام.

وأكّد أبو مرعي أن حزمة مشاريع الرعاية الشاملة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين لأيتام قطاع غزة ستشهد العديد من البرامج الأخرى، المتميزة، والمتنوعة، التي تستهدف اليتيم وذويه، ضمن البرنامج الأضخم الذي تنفذه الجمعية على مستوى قطاع غزة.

ووجّه أبو مرعي شكره لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، على رعايته واهتمامه الخاص، رغم مشاعله، بالمشروع الذي تنفذه الوئام، مُرسلاً دعوات وشكر أبنائه الأيتام وذويهم على الفعاليات التي تقدمها المكرمة، والتي كان آخرها مشروعي الفحص الطبي الشامل، وإحياء فعالية يوم اليتيم العالمي.