مؤتمر فلسطينيو أوروبا يطالب بفتح طريق مخيم اليرموك للدخول والخروج وإدخال الإمدادات الإنسانية إليه

مؤتمر فلسطينيو أوروبا يطالب بفتح طريق مخيم اليرموك للدخول والخروج وإدخال الإمدادات الإنسانية إليه
رام الله - دنيا الوطن
أكد مؤتمر فلسطينيي أوروبا في بيانه الختامي الذي صدر مساء الأمس على أن المؤتمر يواكب نكبة الشعب الفلسطيني المتجددة في سورية، وأنه يعايش ببالغ الألم مأساة مخيم اليرموك وغيره من المخيمات".

وأشار البيان إلى " أنّ نكبة الشعب الفلسطيني المتواصلة لن يضع حدّاً لها سوى تفعيل حقِّ العودة إلى أرضه ودياره في فلسطين".

وطالب البيان " بعدم فرض أي خيارات على أبناء مخيم اليرموك، وفتح المخيم للدخول والخروج وفقاً لما يقرره أبناؤه، وأبناء باقي المخيمات الفلسطينية في سورية" داعياً إلى " ضرورة فتح الطريق أمام الإمدادات الإنسانية لقاطني المخيمات ولعموم السكان والنازحين هناك".

مشدداً على "مواصلة الجهود والحملات لإسناد أبناء شعبنا في نكبتهم المتجددة هذه بشتى السبُل الممكنة، مع ضرورة التزام الدول جميعاً بالتعامل الإنساني الكريم مع اللاجئين والنازحين"
فيما أعلنت رئاسة المؤتمر "تبني متابعة كافة مقترحات ورشة العمل الخاصة بفلسطينيي سورية والتي انعقدت ضمن فعاليات المؤتمر" وأنها "ستبذل طاقتها من أجل ترجمة هذه التوصيات إلى واقع فعلي وفقاً لما تتيحه إمكانات العمل الفلسطيني في القارة".
 
يذكر أن العشرات من الناشطين من شباب فلسطينيي سورية كانوا قد شاركوا في أعمال تلك الورشة حيث خرجوا بجملة من التوصيات التي تم تقديمها إلى رئاسة المؤتمر.

ومن جانبه دعا الأستاذ "طارق حمود" منسق مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية القيادات الفلسطينية إلى وضع ملف اللاجئين الفلسطينيين في سورية على سلم الأولويات والأجندات الفلسطينية، مؤكداً على ضرورة طرق كافة الأبواب الدولية لإنهاء معاناتهم، مشيراً إلى أوضاعهم الإنسانية المتردية حيث أجبرتهم ظروفهم إلى الوصول إلى أقصى بقاع العالم في كمبوديا أو الاستقرار في قعر البحر.

حيث أتت دعوة "حمود" خلال كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر فلسطينيي أوروبا الثالث العشر والذي انطلقت أعماله صباح الأمس في العاصمة الألمانية برلين.

وفي موضوع متصل أرسل إعلاميو مخيم اليرموك وأهالي المعتقلين وشهداء التعذيب في السجون السورية، والعائلات الفلسطينية في مخيمات تركيا، والعائلات المعتقلة في السجون المقدونية رسائل ومطالبات لمؤتمر فلسطينيي أوروبا.

إلى ذلك جسد الفنان الفلسطيني السوري "أنس سلامة" في معرضه الذي أقيم يوم أمس تحت عنوان "فجان قهوة" معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك، عبر لوحات فنية رسمت ببقايا القهوة، ضمن النشاطات الفنية المرافقة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا الثالث عشر.

التعليقات