"دنيا الوطن" ترصد… هل تتطور أحداث الضفة الغربية الى انتفاضة ثالثة؟

"دنيا الوطن" ترصد… هل تتطور أحداث الضفة الغربية الى انتفاضة ثالثة؟
رام الله - دنيا الوطن
شهدت الساعات الأخيرة في مدن الضفة الغربية تسارعا في وتيرة الأحداث والعمليات وحالات الطعن والدهس بشكل دراماتيكي آثار العديد من الأسئلة حول الايام المستقبلية.

فخلال 24 ساعة الماضية استشهد فلسطينيين واصيب أكثر من 80 آخرين بينهم حالات وصفت بالخطيرة، وفي الجانب الآخر قتل 3 اسرائيليين واصيب أكثر من 15 آخرين في عمليات بالضفة واسرائيل .

ففي الخليل  استشهد شاب، مساء السبت، بعدما أطلق جنود الاحتلال النار عليه بعد محاولته طعن جندي قرب الحرم الإبراهيمي جنوب الضفة الغربية، وقالت مصادر صحفية إن الشاب  أصيب بعدما وجه طعناتٍ نافذة إلى ضابط دورية وأصابه في رأسه ورقبته، فيما أطلق جنودٌ آخرون النار على الشاب المنفذ.

وكان  علي سعيد أبو غنام (16 عاما)، من سكان حي الطور بالقدس  استشهد بعد اطلاق جنود الاحتلال النار عليه بشكل مباشر بزعم محاولته طعن جندي إسرائيلي على حاجز بالقدس المحتلة.

وفي القدس أيضا اصيب 3 جنود اسرائيليين في عملية دهس استهدفتهم ووصفت حالة 2 منهم بالخطيرة، لتتطور بعدها الأحداث والاشتباكات في المدينة لتصل لحرق سيارة نير بركات رئيس بلدية القدس ، وانقلاب سيارة شرطه كانت تطارد منفذ عملية الدهس ، بالاضافة الى إلقاء الملوتوف على البؤر الاستيطانية في سلوان، ليصل مجمل الاصابات لأكثر من 70 إصابة حتى اللحظه في جميع ضواحي القدس

وفي ايلات قتل 3 اسرائيليين "أطفال" واصيب عدة آخرين في اطلاق نار من دراجة نارية، لكن المصادر العبرية زعمت أن خلفية الحادث جنائية.

وقرب رام الله حرق متظاهرون باص قرب معسكرات عناتوت في قرية عناتا دون أن يبلّغ عن وقوع أية اصابات في المكان.

ووصف الاعلام العبري الأحداث الدائرة بالـ "فلتان امني بالقدس والضفة والداخل" متسائلا عن المدى الذي من المتوقع أن تصل إليه تلك المواجهات خلال الفترة القادمة.