"قطوف الخير" ومؤسسة "بال ثينك" تنظمان ورشة عمل حول حل النزاعات بالوسائل السلمية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت جمعية قطوف الخير, بالشراكة مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية اليوم الخميس ورشة عمل للشباب ( بعنوان حل النزاعات بالوسائل السلمية ) بحضور حوالي 25 شاب و شابة.

و تأتي هذه الورشة استمراراً لفلسفة عمل جمعية قطوف الخير في نشر الوعي الثقافي بين الشباب الفلسطيني، والتي تندرج تحت مشروع “الشباب كقوة تغيير إيجابي” .

 حيث تهدف هذه اللقاءات إلى تنمية قدرات الشباب الفلسطيني بجنسيه في مجالات التوعية المجتمعية وطرق حل النزاعات بالوسائل السلمية بالإضافة لتعزيز قيم التسامح والحوار البنّاء بين شريحة الشباب.

و من جانبها  أكدت اداراة جمعية قطوف الخير أن تنظيم هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز المصالحة المجتمعية والتسامح من خلال إعداد وتأهيل قيادات شابة تسعى إلى أحداث تغيير جوهري على الصعيد الأهلي داخل المجتمع الفلسطيني.

وتحدث المشاركون في الورشة عن أهم مفاهيم السلم الأهلي التي ينبغي أن يقوم المجتمع بدعمها ونشرها من أجل تعزيز ثقافة السلم الأهلي بجانب العمل الجماعي و ترسيخ هذه المفاهيم بما يعزز لغة الحوار المتبادل بين الشباب

وتطرق المشاركون  إلى آليات الحد من العنف ضد الشباب بدعوة الجميع إلى المساهمة الفاعلة في دعم ثقافة السلم الأهلي وتبادل الحوار بنية حل الصراع الداخلي بطريقة سلمية.