وفد شبابي يزور مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع في جنين

وفد شبابي يزور مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع في جنين
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد شبابي اليوم، مؤسسات جنين الإعلامية العاملة في مجال الإذاعة والتلفزيون برفقة الصحفي أنس حوشية مدرب ورش الإعلام.

وقال أنس حوشية أن الزيارة تأتي ختاما للورش التدريبية التي استمرت 10 لقاءات بواقع 3 ساعات في كل لقاء تلقى فيها الطلبة موضوعات في الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة، وطرق كتابة الخبر والتقرير الصحفي وآليات اجراء المقابلات، اضافة الى آليات الاتصال والتواصل وورش أخرى في الإتصال والتواصل واللغة الإنجليزية.

مشيرا الى اهمية هذه الزيارة بهدف التعريف بهذه المؤسسات الاعلامية ودورها ضمن مشروع القيادات الشابة المنفذ من منتدى الفكر الشبابي بتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية في قرى غرب جنين.

وأضاف حوشية شملت الزيارة شبكة راديو وتلفزيون فرح وراديو ناس إف إم وراديو البلد وتلفزيون جنين المركزي، حيث تم تعريف الطلبة على آليات عمل الإذاعات والتلفزيونات المحلية وكيفية بث الأخبار ومعايير اختيارها وتحريرها.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء مديرة تلفزيون وراديو فرح ان هدف الزيارة تعريف المجموعة على وسائل الاعلام التي تعمل في المحافظة وقد قدمت شرحا عن اهمية الاعلام في تغيير وتجديد العديد من المفاهيم والقضايا مشيرة الى ان الشبكة تشتمل على تلفزيون وراديو وموقع الكتروني يتم من خلالها تسليط الضوء على العديد من القضايا والسلوكيات والمفاهيم المجتمعية من خلال البرامج المختلفة .

هذا كما اكدت على اهمية تطوير قدرات الشباب بحيث يكون لهم دور بارز في استخدام الاعلام لتغيير واقع الشباب والمجتمع الفلسطيني .

هذا كما قدم طارق سويطات مدير راديو ناس إف إم شرحا مفصلا عن آليات العمل وعن المشاكل والعراقيل التي قد تواجه الاعلاميين مشيرا الى أهمية هذه الزيارة في التعريف على المؤسسات الاعلامية التي تعمل في المحافظة وتعمل على تعريف المجتمع المحلي بالإذاعات والتلفزيونات.

وفي نهاية الزيارة قدم المشاركون شهادات شكر وتقدير للمؤسسات التي زارها الوفد.