شهيدٌ و57 نقطة مواجهة بالضفة خلال الأسبوع المنصرم

رام الله - دنيا الوطن
شهد الأسبوع المنصرم اندلاع المواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في 57 نقطة تماس، موزعة على مناطق وقرى محافظات الضفة الغربية المحتلة.

واستشهد خلال الأسبوع المنصرم شابٌ فلسطيني برصاص جنود الاحتلال قرب القدس المحتلة، فيما شهد تسجيل 6 إصابات في صفوف الجنود والمستوطنين جراء تواصل المواجهات على نقاط التماس المختلفة.

ففي يوم أمس الجمعة 24/4/2015، استشهد الشاب علي أبو غنام (16 عامًا) من حي الطور لدى محاولته تنفيذ عملية طعن عند حاجز الزعيم، فيما أصيب جندي في رأسه رشقًا بالحجارة خلال مواجهات النبي صالح، كما تم إلقاء زجاجات حارقة على دورية في الطور، وعلى جنود الاحتلال في أبوديس.

واندلعت يوم الجمعة مواجهات في 16 نقطة تماس، كانت 2 منها في مدينة القدس، و4 في ضواحيها، و6 في رام الله، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين.

أما يوم الخميس 23/4/2015، فقد أصيب فيه مستوطن رشقًا بالحجارة قرب حوارة، وآخر بجراح رشقًا بالحجارة في الطور، فيما شهد تخريب محول كهربائي لمستوطنة بيتار عليت وقص سياج المستوطنة، ورشق حافلة مستوطنين بالحجارة قرب البلدة القديمة بالقدس.

وتم يوم الخميس إحصاء مواجهات في 5 نقاط تماس كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في بيت لحم، و2 في نابلس.

وفي يوم الأربعاء 22/4/2015، فقد شهد إلقاء زجاجات حارقة على معسكر الجبل في أبو ديس، وعلى مستوطنة كريات نتافيم، وعلى حافلة مستوطنين في حوارة، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في الرام والطور ووادي عارة.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 10 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين، و1 في سلفيت، إضافة إلى 1 في الأراضي المحتلة عام 48.

أما يوم الثلاثاء 21/4/201، فقد شهد رش حارس أمن في البلدة القديمة بالقدس بغاز الفلفل، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة معاليه أدوميم، فيما تم إحصاء 6 نقاط مواجهات فيه، كانت 3 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و1 في الخليل.

وفي يوم الإثنين 20/4/2015، إصيب مستوطن بجراح في مستوطنة معاليه أدوميم، وتم خلاله إلقاء زجاجات حارقة على بؤرة استيطانية في سلوان، وإلقاء الحجارة على القطار الخفيف في شعفاط، وعلى مستوطنة بيت إيل، بينما تم إحصاء 6 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و2 في نابلس.

أما يوم الأحد 19/4/2015، فقد شهد إصابة مستوطن رشقًا بالحجارة قرب حزما، وإلقاء زجاجات حارقة على سيارة مستوطنين في سلوان، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة معاليه أدوميم وبروقين.

وتم يوم الأحد إحصاء 6 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و0 في رام الله، و1 في الخليل، و1 في سلفيت.

وفي يوم السبت 18/4/2015، تم إلقاء زجاجات حارقة على سيارات المستوطنين قرب حوسان، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين على طريق الأنفاق، وقرب حوارة، وعلى منازل مستوطنة بيت إيل (قرب مخيم الجلزون).

وأحصي يوم السبت 8 نقاط مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و2 في رام الله، و1 في بيت لحم، و2 في نابلس.