فيديو - "الفدائي" .. أضخم عمل درامي فلسطيني يُجسد معاناة شعب بأكمله وصُور بكاميرا واحدة فقط

فيديو - "الفدائي" .. أضخم عمل درامي فلسطيني يُجسد معاناة شعب بأكمله وصُور بكاميرا واحدة فقط
رام الله - خاص دنيا الوطن
طرحت شركة ركويرد فجن برومو المسلسل الفلسطيني "فدائي" والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك 2015.

ويُعد المسلسل أضخم عمل درامي فلسطيني , ويجسد معاناة الأسرى والأسيرات في سجون الإحتلال ويسلط الضوء على صمود ومعاناة الأهالي في مدينة الخليل.

وشرح مُخرج العمل محمد خليفة قصة المسلسل قائلا:" لا تخرج قصة المسلسل عن واقع الشعب الفلسطيني فالمسلسل يعبر عن الواقع الفلسطيني والصراع مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف خليفة:"  الفدائي يركز على اربعة مواضيع الأول موضوع الاسرى في السجون الإسرائيلية وما يعانوه من قهر السجان وكيفية الصمود في اقبية التحقيق ويسلط الضوء على موضوع خطير يقع فيه الكثير من الأسرى وهو موضوع العصافير".

واستطرد خليفة:"  الموضوع الآخر عربدة المستوطنين ومضايقاتهم للمواطنين الفلسطينين كما يركز على الجانب الإجتماعي الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية ويأخد من مدينة الخليل نموذجا فلسطينيا حيث تدور معظم احداث هذا المسلسل في مدينة الخليل ".

وحاول المُخرج أن يُحاكي مدينة الخليل في أماكن التصوير , خاصة أن المسلسل تم تصويره في "غزة " فقط , وحول العوائق التي واجهها المسلسل يقول خليفة :" غالبا ما تكون هذه الأماكن وسط التجمعات السكنية مما يشكل عائق على على عملية التصوير , وأيضا من ضمن المعيقات عدم توفر الإمكانيات الازمة لعملية التصوير من معدات وتقنيات بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة".

يُذكر أن المسلسل يتكون  من 30 حلقة كل حلقة 40 دقيقة  ويهدف إلى نشر قضية الأسرى وتوعية المجتمع الفلسطيني بأساليب التحقيق وتسليط الضوء على معاناة أهل البلدة القديمة في الخليل.


 


التعليقات