نادي البسمة للمعاقين ينظم بطولة تنس طاولة لذوي الاعاقة

نادي البسمة للمعاقين ينظم بطولة تنس طاولة لذوي الاعاقة
رام الله - دنيا الوطن
نظم نادي البسمة للمعاقين بطولة كروية لتنس الطاولة لذوي الإعاقة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة لذوي الإعاقة , وبتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية من خلال مشروع تطوير الأداء الرياضي لللاعبين ذوي الاعاقة .

انطلقت البطولة الساعة التاسعة صباحاً في صالة جمعية الشبان المسيحية بغزة وبحضور عدد غفير من المؤسسات و الهيئات الرسمية مثل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية والاتحادات كاتحاد تنس الطاولة واتحاد الطائرة جلوس واتحاد السباحة , كما وحضر البطولة عدد غفير من الشخصيات
الرياضية و الاعتبارية .

وقد شارك في البطولة نادي البسمة للمعاقين , نادي السلام للأشخاص ذوي الاعاقة , نادي الجمعية الاسلامية , جمعية المعاقين حركيا ,نادي جمعية الهلال الاحمر خانيونس , نادي الجزيرة .

وفي السياق ذاته أكد السيد كمال الغول رئيس الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة لذوي الاعاقة , أن البطولة على درجة من الأهمية لما لها من أبعاد رياضية ومجتمعية , والمحاولات المشكورة من الأطراف كافة , لتنظيم مثل هذه البطولات , هي رسالة مجتمعية ثمينة , لها لأثر الإيجابي على اللاعبين ومن ثم المجتمع , تحقيقا للكفاءة الرياضية . معربا عن شكره لنادي البسمة للمعاقين منظم البطولة .

وعن سير العملية التحكيمية للبطولة أعرب السيد / محمد صمامة رئيس لجنة الحكام في الاتحاد عن راحته التامة , وذلك للتعاون التام في التنظيم وتفاعل المشاركين كان واضحا ولافتاً , بالإضافة إلى إلتزام الطواقم الفنية للأندية باللوائح والقوانين .

وقد شارك في هذه البطولة24 لاعب من التصنيفات كافة الخاصة بالرياضيين ذوي الإعاقة حيث كان النتائج على النحو التالي :

لاعبين اعاقة سمعية

المركز الأول : محمود صالح نادي البسمة للمعاقين .

المركز الثاني : هيثم ابو طاحون جمعية دير البلح للتأهيل .

كراسي متحركة

المركز الأول / أحمد قويدر عن نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

المركز الثاني / فتحي النحال عن نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

تصنيف 6-7-8

المركز الأول / ايـاد ابوغبن عن نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة .

المركز الثاني اياد الجيش نادي الجمعية الاسلامية .

تصنيف 9-10

المركز الأول / رامي شبانة نادي الهلال الأحمر خانيونس

المركز الثاني / صاح حسونة عن نادي السلام للأشخاص ذوي الإعاقة

وفي حفل الختام وخلال الكلمة التي ألقاها السيد عيــد شقورة رئيس نادي البسمة للمعاقين وعضو اللجنة البارالمبية فلسطينية , أكد أن الرياضة الفلسطينية لذوي الإعاقة هي الوجه والبوصلة في كافة الأجندة الخاصة بالنادي وأن التحرك للنهوض بهذه الرياضات يسير بوتيرة عالية , وأن التنسيق مع اتحاد تنس الطاولة لذوي الاعاقة يأتي على أرضية أن إختيار اللاعبين الذي سيشاركون في بطولة خورفكان المزمع عقدها هذا العام كما وثمن شقورة الجهود المبذولة في انجاح هذه البطولة 

 مشيراً إلى الدور الرائع والمميز لكافة المؤسسات والأندية المشاركة وعلى رأسهم اللجنة البارالمبية واتحاد تنس الطاولة لذوي الاعاقة . 

ونوه شقورة في كلمته أن النادي بصدد تنظيم بطولات عديد في غضون الأيام القليلة القادمة , منها بطولة كرة طائرة جلوس , وبطولة كرة سلة للكراسي المتحركة , وبطولة كرة قدم صم , عملاً بالشعار الذي يرفع النادي لهذا العام ( نحو مجتمع رياضي دامج ) على حد قوله .

وفي كلمة للسيد ابراهيم خضر منسق مشروع تطوير الأداء الرياضي لللاعبين ذوي الاعاقة رحب بالدور الرائع للجنة المشرفة على هذه البطولة وقد تقدم بالشكر من كافة المشاركين أندية ولاعبين وقد تقدم أيضا بالشكر لجمعية الشبان المسيحية
على استضفتها للبطولة .

وفي الختام تم تكريم لجنة التحكيم واللجنة المنظمة و توزيع الدروع والكؤوس على الفائزين , بحضور لجنة التكريم المكونة من الشخصيات الرسمية من الوزارات والاتحادات .


التعليقات