مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تنظم يوما مهنيا ضمن منهجية التعلم بالمشاريع

مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تنظم يوما مهنيا ضمن منهجية التعلم بالمشاريع
قلقيلية - دنيا الوطن
تمشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم العالي، نظمت مدرسة بنات فاطمة سرور الثانوية تنظم يوما مهنيا اداريا ضمن منهجية "التعلم بالمشاريع، من تنفيذ طالبات الصف الحادي عشر، حيث تضمن اليوم افتتاح مشروعين احدهما بنك الأمان  بالتعاون مع بنك فلسطين،  والأخر مطعم وكوفي شوب (Rainbow).

وشارك في اليوم المهني كل من وجيه يامين رئيس قسم الإشراف التربوي في تربية قلقيلية وفاروق عرار مشرف الفرع التجاري، والسيد داود عودة مدير بنك فلسطين فرع عزون، وبمشاركة لبنى مجّد مديرة المدرسة والمعلمة أغادير الصيفي منسقة المشاريع.

وجيه يامين شكر ادارة المدرسة وطاقم العمل على الافكار الابداعية، كما شكر  أسرة بنك فلسطين على تعاونه في انجاح الفعالية ومشاركته الفاعلة،  موضحا أهمية التعلم بالمشاريع من حيث ربط المادة النظرية بالتطبيق العملي وتهيئة الطلاب للإقدام على سوق العمل، مشيرا الى أهمية العمل الجماعي في تعزيز الثقة والتعاون بين الطلبة .

مدير فرع بنك فلسطين داود عودة  وصف المشاريع بأنها خارج عن المألوف وأنها خروج من التفكير النمطي الى التفكير الإبداعي  وأشار الى أن المشروعين من المشاريع المهمة والداعمة للاقتصاد، وأبدى استعداد بنك فلسطين للتعاون ودعم مثل تلك المشاريع الريادية.

من جهتها شكرت لبنى مجّد مديرة المدرسة  مديرية التربية والتعليم على دعمها المستمر للنشاطات المتنوعة الداعمة للمنهاج وكذلك بنك فلسطين على حضورهم وتعاونهم في انجاح اليوم المهني، كما واشادت بجهد المعلمة والطالبات المشرفات على تنفيذ المشاريع، موضحةً أن لهذه المشاريع اثر كبير في إكساب الطالبات مهارات حياتية وقيم أخلاقية، وأفكار إبداعية، مشيرةً الى ان هذه المشاريع تطبيقا عمليا لمنهاج الإدارة والاقتصاد للصف الحادي عشر فهي تساهم في الخروج من قالب التعليم النظري الى التطبيق العملي للمفاهيم والمصطلحات ، وان هذه المشاريع هي امتداد لمشروع الجائزة الدولية المنفذ مع مدارس بريطانية ومصرية وهندية .

أما معلمة الإدارة أغادير الصيفي والمشرفة على تنفيذ المشاريع،  أشادت بمستوى الطالبات بالعمل، واثر منهجية "التعلم بالمشاريع" في اكساب الطالبات مهارات متقدمة في التنظيم تنظيم والتعاون والعمل برح الفريق.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية  شكر ادارة المدرسة على ابداعاتها المستمرة، مثنيا على  المشاريع وافكارها الريادية وخاصة انها  تنسجم تماما مع فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي، فيما يتعلق بالتعلم بالمشاريع.