فيان دخيل تنقل معاناة الايزيديات والاقليات الى مؤتمر نيويورك العالمي للمراة

فيان دخيل تنقل معاناة الايزيديات والاقليات الى مؤتمر نيويورك العالمي للمراة
رام الله - دنيا الوطن
خلال مشاركة النائبة في مجلس النواب العراقي، فيان دخيل في مؤتمر المرأة في العالمفي نيويورك الذي اقيم للفترة من ٢٢-٢٤ من نيسان / ابريل الجاري بمشاركة العديد من الشخصياتالسياسية والدبلوماسية والاكاديمية والإعلامية من مختلف الدول.

حيث تم استضافة دخيل كمتحدثة رئيسية بشأن الوضع الراهن للنساء الايزيديات.وخلال الكلمة التي القتها دخيل، سلطت الضوء على المآسي التياصابت النساء الايزيديات من قتل وخطف وسبي وما اعقب ذلك من انتهاكات جسدية ونفسية ما زالت مستمرة لحد اليوم بسبب ما تقترفه عصابات داعش الارهابية من جرائم وانتهاكات لاسباب دينية وعنصرية عفا عليها الزمن.

كما تطرقت النائبة دخيل الى الاوضاع الانسانية المتردية التيتمر بها الأقليات في العراق بشكل عام بسبب النزاعات المستمرة والجرائم الارهابية التي ادت لعمليات نزوح غير مسبوقة على مستوى العراق، الامر الذي فاقم من معاناة الاقليات وشريحة النساء بشكل خاص.

ودعت دخيل المجتمع الدولي لتقديم مختلف اشكال الاغاثة والعون للايزيديات المخطوفات لدى تنظيم داعش و للناجيات من قبضته، مع تقديم الدعم للاقليات العراقية وخاصة شريحة النساء، لتخفيف معاناتهن ومساعدتهن على تجاوزآلاثار السلبية للتجارب المريرة التي فرضت نفسها عليهن.


التعليقات