جمعية أركان الخيرية تنفذ جلسة حوارية حول تحديات الخلافات المدنية الناتجة بعد العدوان على غزة

جمعية أركان الخيرية تنفذ جلسة حوارية حول تحديات الخلافات المدنية الناتجة بعد العدوان على غزة
رام الله - دنيا الوطن
بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP وبحضور
وفد من نقابة المحامين. نفذت جمعية أركـــــان الخيرية ،بقاعة أركـــان للتدريب بالجمعية ، ورشة عمل حوارية مع صناع القرار حول تحديات الخلافات المدنية في ظل العدوان على غزة
2014م وذلك بالتعاون مع محاميين مشروع الإسناد القانوني الطارئ بنقابة المحامين بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، واستهدفت الورشة عدد (30 ) من الطلبة والخريجين والقانونين.

وقد حاضر في اللقاء الاستاذ المحامي : شعبان حسن الجرجير ، عضو مجلس نقابة المحاميين الفلسطينيين وايضا حاضر  محامي مشروع الإسناد القانوني الطارئ بنقابة المحامين الفلسطينيين وهم الأستاذ/ سعيد عبد الله والأستاذ/غسان القيشاوي ، وقد تم التطرق حول أهم النقاط حول الخلافات المدنية الناشئة عن ظرف الحرب الاستثنائي الحالي وتم عرض الخلافات المدنية التي تم رصدها في المشروع و تم حلها بالطرق البديلة و الوساطة و التحكيم ، و التأكيد على الخلافات المدنية الناتجة عن فقدان الأوراق الثبوتية لملكية الأراضي و المنازل و الشقق السكنية وكيفية حلها و توصيلها لصناع القرار لايجاد الحلول السريعة لتلك العقبات لصالح المواطن.

وفي حديث مع الأستاذ المحامي/ معين عطا لله أبو غالي ، رئيس
مجلس إدارة جمعية أركان ، في تصريح خاص لصحيفة دنيا الوطن أوضح بان هذا النشاط يأتي استكمالا لدور الجمعية في تقديم النشاطات المختلفة لأبناء الشعب الفلسطيني ، و أيضا يأتي من ضمن مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز التدريب والقدرات العملية للطلبة والمهتمين في تلك المواضيع.

وعليه قدم ابو غالي شكره الجزيل لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مقدرا دوره في مساعدة المواطنين على تفهم البرنامج في توفير كافة الخدمات والاستشارات القانونية للمواطنين . وايضا تقدم ابوغالي بالشكر الجزيل للاستاذ : شعبان حسن الجرجير ، عضو مجلس نقابة المحاميين الفلسطينيين ، بتلبيته الدعوة وتم تسليمه شهادة تقدير لمشاركته الفاعلة في الورشة.

وفي نهاية الورشة حيث ابدوا المشاركين إعجابهم في اللقاء التوعوي من حيث تطرقها لموضوع جيد وجديد وفي غاية الأهمية ، مثمنين الجهود التي يبذلها المجلس والرامية لنشر وتعزيز دور القانون في المجتمع الفلسطيني ، آملين من إدارة الجمعية التطرق دوما لمثل هذه المواضيع الجديدة .