قرار صادم ..بعد هدم منازلهم بالحرب الأخيرة: قرار بتحصيل رسوم "مياه وكهرباء" من ساكني الكرافانات !

قرار صادم ..بعد هدم منازلهم بالحرب الأخيرة: قرار بتحصيل رسوم "مياه وكهرباء" من ساكني الكرافانات !
غزة - خاص دنيا الوطن-محمد الخالدي
تصوير اسلام احمد
أثار قرار دفع رسوم اشتراك المياه والكهرباء على النازحين الآويين في "كرفانات" قطاع غزة، استياء النازحين بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، خاصة بعد عدوان إسرائيلي دمر بيوتهم وما تبقى من ممتلكاتهم، على حد وصفهم.

القرار يلزم النازحين بدفع رسوم للمياه تقدر بـ40 شيكل شهرياً، بالإضافة إلى دفع رسوم اشتراك الكهرباء من خلال نظام عداد الدفع المسبق "الكرت" بحسب استهلاك النازح.

وقال رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل، إن يجب على النازحين دفع اشتراك الكهرباء أو أن تغطي الجهات المانحة التي أعدت تلك الكرفانات تلك الرسوم.

وأضاف، أن سلطة الطاقة طالبت الجهات التي أعدت الكرفانات بدفع رسوم الكهرباء لأنها جهات مانحة لديها أموال، متسائلاً : " من أين نأتي لهم بكهرباء؟ هل نحن جهات مانحة مثلاً؟"

وبين الشيخ خليل، أنه إن لم توجد جهة مانحة تدفع عن النازح رسوم الكهرباء فيجب على النازح دفعها.

من جهته، قال رئيس بلدية بيت حانون محمد الكفارنة، إن على النازحين دفع ثمن ما يستهلكونه، حيث أن البلدية قامت بتوفير المياه لكرفاناتهم .

وأوضح، أن البلدية لم تجنِ حتى الآن أموال رسوم المياه من النازحين لكنها سجلتها عليهم كديون تتراكم عليهم إلى أن يستطيعوا دفع تلك المستحقات، مشيراً إلى أن البلدية ستقوم بعمل تخفيض بنسبة 50% وتسديد ما تبقى بطريقة مريحة، لكن على النازح دفع ثمن ما يستهلكه.