باحة المنزل المصممة امتداداً لغرفة المعيشة

باحة المنزل المصممة امتداداً لغرفة المعيشة
رام الله - دنيا الوطن
تشكل باحة المنزل ركناً أساسياً لاستقبال الضيوف وممارسة العديد من النشاطات، ويجب أن تفي بنفس معايير غرفة المعيشة لزيادة المساحات التي يمكن للأسرة من خلالها قضاء أوقات مميزة.

ويقول هايكه رويتجن من الاتحاد الألماني للمهندسين المعماريين والمناظر الطبيعية إن باحة المنزل يمكن أن تشكل امتداداً لغرفة المعيشة في حال تم تمصميمها بشكل جيد، وطبقت فيها نفس المعايير المطبقة في غرفة المعيشة. فهي توفر فرصة للحياة الأسرية للتطور والتألق.

وينصح الخبراء والمختصون في عالم التصميم والديكور أن يترك تصميم باحة المنزل للمهندسين المحترفين، خاصة إذا كانت عبارة عن بناء متصل بالمنزل كالشرفة.

ويقول فالكو كولمان الذي ألف كتابا خاصا بتنسيق المناظر الطبيعة :"يجب أن يكون انحدار باحة المنزل وقاعدتها ومقاومتها للمياه ممتازة حتى لا تتضرر جدران المنزل بسبب جفاف مياه المطر ".

وتزايدت شعبية الأحجار الحقيقية كأرضية لباحة المنزل خلال السنوات الماضية، وتعد الأحجار الإسمنتية أرخص من الأحجار الحقيقية وأكثر متانة ويسهل تركيبها، ويجب أن يتناسب نوع الأحجار التي يتم اختيارها ولونها مع جدران وديكور المنزل. ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن الأحجار يصبح لونها داكناً عندما تبتل بالماء.

وكقاعدة عامة: كلما كانت المساحة الخارجية صغيرة، كلما توجب عليك تكبير حجم الأحجار، وعند اختيار الأرضيات الخشبية، فالخشب المجوف أصبح شائعاً في السنوات الأخيرة، ولكنه لا يقلل من خطر الانزلاق، فعندما يبتل اللوح المجوف يصبح زلقاً تماماً كاللوح الأمس.

التعليقات