مركز الأطراف الصناعية ينظم ورشة عمل لمناقشة خطته الإستراتيجية

مركز الأطراف الصناعية ينظم ورشة عمل لمناقشة خطته الإستراتيجية
غزة - دنيا الوطن
نظم مركز الأطراف الصناعية التابع لبلدية غزة  ورشة عمل لمناقشة الخطة الإستراتيجية للمركز خلال السنوات الثلاثة القادمة بمشاركة عدداً من مؤسسات المختصة العاملة في مجال تأهيل ومساعدة المعاقين والمصابين بحالات بتر في الأطراف .

وناقش المشاركون عمل المركز وسبل إقرار خطة إستراتيجية جديدة تواكب المتغيرات لاسيما بعد العدوان الأخير وزيادة أعداد متلقي الخدمة نتيجة الإصابات في الأطراف .

وأكد على ضرورة زيادة التواصل وعقد جلسات أخرى بين المركز والمؤسسات المختصة في مجال تقديم الخدمة لذوي الإعاقة بالأطراف .

 وقال مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة م .
عماد صيام إن الهدف من تنظيم الورشة هو الخروج برؤية شاملة بالتعاون مع المؤسسات المختصة لوضع الخطة الإستراتيجية لمركز الأطراف خلال السنوات الثلاثة القادمة .

وأضاف أن البلدية تسعى دائماً لتطوير مركز الأطراف الصناعية بهدف تقديم خدمة أفضل لذوي الإعاقة بالأطراف في قطاع غزة .

من جانبه بين مدير مركز الأطراف حازم الشوا أن عدداً من المؤسسات الحكومية والأهلية المختصة شاركت في الورشة بهدف تقديم رؤية شاملة وموحدة للمركز تهدف لإقرار خطة إستراتيجية جديدة للسنوات الثلاثة القادمة تضمن الحفاظ على تقدم المركز وجودة الخدمات التي يقدمها .

ولفت إلى أن المركز يقدم الخدمة لنحو (3000) حالة سنوياً لذوي حالات الإصابة والإعاقة في الأطراف في كافة محافظات قطاع غزة، موضحاً أن المركز في مرحلة تطور شاملة على الصعيدين المهني واللوجستي . 

بدورها قدمت المنسقة الفنية في مركز الأطراف نفين الغصين عرضاً لأبرز نشاطات المركز وأهم الخدمات التي يقدمها لذوي الإعاقة بالأطراف، وكذلك آلية تقديم العلاج والاستشارة الطبية للمرضى و تركيب الأطراف الصناعية لذوي الحاجة .

من جانبه قدم المختص في العلاج الطبيعي ياسر زيديه شرحاً عن مضمون الخطة الإستراتيجية وآلية إقرارها وطبيعة العلاقة بين مركز الأطراف والمؤسسات المساندة لعمله .

من ناحيته استعرض مدير وحدة البحوث في البلدية م . أنور الجندي  أهم مميزات الخدمة التي يقدمها المركز كونه المركز الوحيد على مستوى القطاع .

وقدم الجندي رؤية لتطوير المركز والرقي بواقع بالخدمات التي يقدمها للجمهور وبناء مركز حديث للأطراف يواكب التطورات وزيادة الخدمات التي يقدمها المركز لذوي الإعاقة.