ارتفاع عدد الأسيرات الى 25 أسيرة

رام الله - دنيا الوطن
أفادت محامية هيئة الأسرى حنان الخطيب أن عدد الأسيرات الفلسطينيات القابعات في سجن الشارون قد ارتفع الى 25 أسيرة بسبب استمرار حملات الاعتقال والتي تطال النساء.

وقالت الخطيب أن النيابة العسكرية الإسرائيلية قد أنزلت لائحة اتهام بحق النائبة المعتقلة خالدة جرار مكونة من 12 بندا منها عضوية الجبهة الشعبية والتحريض ونشاطات عامة وزيارات اسرى، وانه بذلك يكون قد قررت النيابة العسكرية إلغاء اعتقالها الإداري 6 شهور وتقديمها لمحاكمة بناء على لائحة الاتهام المذكورة.

و علقت النائبة جرار أن اعتقالها هو اعتقال سياسي وان النظام القضائي الإسرائيلي يريد أن يكتم أي صوت يتحدث عن انتهاكات دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدة جرار أننا شعب صامد وجبار وسوف نستمر في فضح سياسات الاحتلال حتى إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة

وطالبت جرار كافة المؤسسات الحقوقية التركيز على قضايا جوهرية تتعلق بالأسرى والأسيرات أبرزها مشاق نقل الأسرى في البوسطة والتي وصفتها بالجحيم والعقاب القاسي والتعذيب.

وأشارت أن الانتظار خلال النقل الى محكمة عوفر يستغرق 10 ساعات وان الأسرى والأسيرات يبقون تحت رحمة قوات النحشون القمعية محشورين في داخل البوسطة أو في غرفة انتظار المحكمة السيئة والتي تشبه الأقفاص بطريقة مهينة ومذلة ومتعبة جدا.

وقالت أن غرفة الانتظار في محكمة عوفر هي زنزانة باردة تشبه الثلاجة وأن الأسرى والأسيرات ينقلون من الساعة الثالثة صباحا ويعودون بعد منتصف الليل في رحلة قاسية جدا مع العلم أن محكمة عوفر لا تبعد عن سجن الشارون أكثر من ساعة ونصف.

التعليقات