برعاية حاكم الشارقة.. مؤسسة القرآن تقيم حفلها صباح الاثنين لتكريم الفائزين

برعاية حاكم الشارقة.. مؤسسة القرآن تقيم حفلها صباح الاثنين لتكريم الفائزين
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بنمحمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه تقيم مؤسسةالقرآن الكريم والسنة المطهرة حفلها صباح غد الاثنين  لتكريم الفائزين في  جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية فيدورتها الثامنة عشرة في تمام الساعة التاسعة والنصف بقصر الثقافة بالشارقة .

ومن المقرر تكريم الفائزات في الجائزة لفئةالسيدات والفتيات في حفل سيقام الثلاثاء بقصر الثقافة .

ومن الجدير أن جائزة الشارقة للقرآن الكريموالسنة تتواصل في عامها الثامن عشر بعد أن حققت نجاحات كبيرة بتخريج أجيال من حفظةكتاب الله عزوجل خاصة بعد أن شارك في فئات الجائزة 771 مشاركا ومشاركة مثلت فيه النساء والفتيات العدد الأكبر ولفت إلى أن هذا النجاح يمثل عطاء خصبا ومدادا فياضامن قبل صاحب السمو حاكم الشارقة في نشر حلقات تحفيظ القرآن الكريم في أرجاء إمارةالشارقة والتي بلغت حتى عام 2015م أكثر من تسعمائة حلقة  أثمرت عن جيل حافظ ومشارك في الجائزة وفي غيرهامن المسابقات القرآنية.

ولفت سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس إدارة مؤسسةالقرآن الكريم والسنة إلى أن هذا النجاح للجائزة يمثل عطاء خصبا ومدادا فياضا منقبل صاحب السمو حاكم الشارقة في نشر حلقات تحفيظ القرآن الكريم في أرجاء إمارةالشارقة والتي أثمرت عن جيل حافظ ومشارك في الجائزة وفي غيرها من المسابقاتالقرآنية .

ولفت ابن دلموك أن الفائزين من البنين في مختلففئات الجائزة سيكرمون خلال الحفل  صباح يومالاثنين  والفائزات سيكرمن في الحفل سيعقدمساء الثلاثاء في قصر الثقافة موضحا أن الميزانية المخصصة للجوائز بلغت مليوندرهما وتعد الاكبر من نوعها طوال سنوات تنظيم الجائزة .

وأكد أن فكرة تطوير الجائزة وإضافة فئات لها  هدفت الى حث كافة المنتسبين للحلقات على حفظالقرآن الكريم وأصول التجويد وتبيان أهمية تعميق حفظ كتاب الله في نفوس الشباب والناشئة

وأشاد بمستوى المشاركين والمشاركات وما حققتهالجائزة بعد أن جرى تطويرها  واشار إلى أنالتسجيل تميز بأنه كان الكترونيا بحث تقدم للمشاركة أكثر 1500 من مختلف مدن الدولةوشارك منهم 771 فيما حقق معدلات الفوز ونسبة 90% فما أكثر 120 فاز وفائزة .

وأكد في حديثه أن هناك اهتمام بمشاركة المرأةبجانب الاطفال مع إيلاء الاهتمام بالحفاظ المواطنين والائمة والمؤذنين لذلك تمخلال الفترة الماضية  استحداث فئة خاصةللأئمة والمؤذنين والمحفظين وفئة الحافظة وغيرها من جوانب التطوير التي ستزيد خاصةفي ظل مراجعة مؤسسة القرآن الكريم للجائزة دوريا والحرص على تطويرها .

كما واشاد بجهود جمعية الشارقة الخيرية وماقدمته من رعاية دائمة لمؤسسة القرآن الكريم والسنة ودعمها للحلقات النموذجية.

من جهته أكد عبدالله خلف الحوسني مدير مؤسسةالقرآن بالإنابة مشرف الجائزة أن المؤسسة وبناء على رؤية مجلس إدارة المؤسسةبرئاسة سلطان مطر بن دلموك ترحص على تحقيق إنجازات كبيرة لنشر حفظ القرآن الكريم وتحفيزالطلبة على تعلم وإتقان وحفظ القرآن الكريم فضلا عن جهودها في طرح العديد منالجوائز القرآنية في مختلف المناطق على مدار العام وتنظيم الدورات الصيفية المكثفة.

وأشاد بجهود القائمين على تحفيظ القرآن الكريموأكد أن المؤسسة قطعت أشواطا كبيرا في نشر حلقاتها وطرح برامج نوعية ومبتكرة فيتمكين الشباب والنشء من حفظ القرآن الكريم وإتقان تلاوته .

واعلن أسماء الفائزين بعد أن أشار إلى أنهامتاحة في الموقع الالكتروني للمؤسسة حيث حل في المركز الأول في فرع القرآن الكريمكاملا محمد حسن حسين علمي وفي فئة عشرون جزءا عبيده محمد نور وفي فئة عشرة أجزاءمواطنين خليل أحمد الحمادي ووفي فئة عشرة أجزاء مقيمين عبدالهادي عامر وفي فئةخمسة أجزاء مواطنين محمد عبد الرضا وفي فئة خمسة أجزاء مقيمين محمد صلاح عبدالله . .

ومن ذوي الاحتياجات الخاصة حل بالمركز الأول فيفئة خمسة أجزاء محمد جوهر وفي القرآن الكريم كاملا فرع الأئمة والمحفظين أحمدمنصور عبدالحي وفي جوامع الاخبار محمود ممتاز وفي بلوغ المرام عبدالله أحمد معلموفي الاربعون النووية إبراهيم سعيد عبدالله وفي المقدمة الجزرية علي حمزة وفي تحفةالاطفال علي حمزة عبدالغني.

وفي فئة الاناث حل بالمركز الأول في فئة القرآنالكريم كاملا بيبي هاجيرا لال وفي فئة عشرون جزءا عليا ابوبكر سعد وفي عشرة أجزاءخديجة عبدالمجيد وفي فئة خمسة أجواء إكرام أحمد وفي فئة خمسة أجواء مواطنات ميثةأحمد الخاجة وفي فئة الحافظة فريدة كل ونهى محمدي .

وفي فئة الام الحافظة خمسة أجزاء حنان يوسف وفيفئة الام الحافظة جزءان ختام عبدالسلام وفي فئة بلوغ المرام ساجدة لال وفي فئةالمقدمة النووية حور محمد وفي المقدمة الجزرية سمية محمد وفي تحفة الاطفال مريم إسلام .