الحاجة سارة جدة باراك أوباما: "اللهم اهدِ حفيدي للإسلام"

الحاجة سارة جدة باراك أوباما: "اللهم اهدِ حفيدي للإسلام"
رام الله - دنيا الوطن
أعربت سارة عمر جدة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، عن أملها في أن "يهدي الله قلب حفيدها للدخول في الإسلام"، مؤكدة أن هذه هي الدعوة التي طلبتها وهي تؤدي مناسك العمرة منذ عدة أيام. 

سارة قالت في حديث مع صحيفة "الوطن" السعودية أنها لم تجد من دعوة في رحاب المشاعر المقدسة حيث أدت العمرة هذا العام، أنسب من "اللهم أدخل حفيدي أوباما الإسلام". 

وأكدت جدة الرئيس الأمريكي وعمه سعيد حسين أوباما عقب قضائهما مناسك الحج "أنهما ممنوعان من الخوض في سياسة قريبهما الرئيس"، ولن يجيبا إلا على الأسئلة المتعلقة بالحج. 

وردا على سؤال عما إذا كانت تتوقع فوز أوباما بولاية رئاسية ثانية "ابتسمت الحاجة سارة، ونظرت إلى ابنها وأحفادها المتواجدين أثناء اللقاء وقالت: "الله أعلم.. ذاك في علم الغيب".

وبلهجة سواحلية تتحدث بها 7 دول افريقية، منها كينيا حيث قدمت جدة الرئيس الأمريكي منطلقة من قرية كوقليلو، قالت: "فرحت كثيرا لأنني أتذكر حينما سمعت معلمي في المدرسة وأنا صغيرة وهو يتحدث عن مكة المكرمة والمدينة المنورة، انتهزتها فرصة أيضا لأرفع إلى الله وفي أقدس البقاع الدعوات لأقربائي وأحفادي بأن يحفظهم الله".

والحاجة سارة عمر، كما تحب أن يطلق عليها، ابدت سعادة غامرة بأدائها فريضة الحج بعد 88 عاماً. واشارت الصحيفة السعودية الى ان الحاجة سارة لم تنس "دعواتها لمستضيف العائلة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفاء العاجل مما ألم به، وعلى حسن الاستضافة وكرم الضيافة، قائلة: "ذاك ملك كريم". 

يذكر أن جدة اوباما تعد ناشطة في العمل الخيري ببلدها كينيا، أما عم الرئيس الأمريكي الحاج سعيد، الذي تمنى الحج في العام الماضي، ولم يكتب له ذلك، فقال "لم أتوقع أن أصل للديار المقدسة.. فرحت كثيرا بأداء مناسك الحج الذي أشكر الله ثم أشكر خادم الحرمين الشريفين على استضافته الكريمة". 

وعم أوباما أبدى اعجابا كبيرا بالتطورات التي حدثت في المشاعر المقدسة، مضيفاً "ما يحدث خدمة كبيرة تقدم للاسلام والمسلمين"، وتمنى "أن يبقى المسلمون متحدين على الدوام مثل ما هم في أثناء تأدية الركن الأكبر ركن الحج". 

من جهته قال ابن خالة الرئيس الأمريكي موسى إسماعيل "بالرغم من أنني كيني الجنسية، إلا أنني أعتبر نفسي ولدت روحيا في السعودية، ذلك لأنني أحب هذا الوطن العزيز". 

التعليقات