فتح تحيي يوم الاسير وذكرى الشهيد ابو جهاد الوزير في مخيم البرج الشمالي

فتح تحيي يوم الاسير وذكرى الشهيد ابو جهاد الوزير في مخيم البرج الشمالي
رام الله - دنيا الوطن - طارق حرب
تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين في يومهم وإحياءً لذكرى استشهاد القائد ابو جهاد الوزير، أقامت حركة فتح مهرجاناً سياسياً حاشداً في قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيم البرج الشمالي. تقدم الحضور امين سرحركة فتح اقليم لبنان رفعت شناعة وقيادة الاقليم ومنطقة صور، ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب اللبنانية، ممثلو الجمعيات والمؤسسات واللجان الشعبية، حشد من رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

بعد عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني وترحيب من عضو قيادة منطقة صور جلال ابو شهاب القى عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو سامر موسى كلمة الفصائل الفلسطينية تحدث فيها عن خصال "امير الشهداء، فهوعظيم من عظماء فلسطين كان رائداً بفكره حمل فلسطني هماً وعمل من اجلها، واذا امعنا النظر قليلا في قيادته وحياته نجده كان عملاقاً بكل ما للكلمة من معنى.

وأكد موسى انه لا بد من الحفاظ على وصايا الشهداء " اولى هذه الوصايا هي الحفاظ على القضية الأساس فلسطين والحفاظ على نهج الثورة وتكريس الهدف الاسمى في نفوس ابنائنا وهو تحرير فلسطين". وأضاف " الوصية الأساسية اليوم التي يجب ان نحافظ عليها هي الوحدة الوطنية الفلسطينية، وأن ننهي الانقسام البغيض حتى نستطيع التحرير". واعتبر موسى انه "علينا كحركات مقاومة ان نعمل على تبييض السجون الاسرائيلية من كل المقاومين، ونتوجه إلى إخوتنا في السلطة الوطنية استخدام كافة الوسائل في هذا الملف خاصة انها اصبحت ممثلة في العديد من المؤسسات الدولية وتستطيع ان تحاكم الاحتلال على جرائمه".

امين سر حركة فتح ـ اقليم لبنان رفعت شناعة اعتبر الشهيد ابو جهاد الوزير "وزير الثورة والمخطط والمفكر الذي فجر مع رفيق دربه الشهيد ياسر عرفات والثلة الاولى من رفاقهم الثورة الفلسطينية المعاصرة". وأضاف "لقد نسج الشهيد ابو جهاد العلاقات مع الدول العربية واللاتينية والأوروبية. ونشر الفكر الثوري في كل انحاء العالم، وتتلمذ على يدية العديد من قادة الثورات العالمية".

وتوجه شناعة بالتحية إلى الاسرى في السجون الاسرائيلية معتبراً أن "اسرائيل تريد أن تقضي على معنويات الاسرى الذين شكلوا حالة من الصمود في وجه السجان، ونحن معنيون في الخارج والشتات على الوقوف معهم والتحرك الدائم لإثارة قضيتهم اينما تواجدنا من اجل انجاز تحريرهم".

واشار شناعة إلى ان القضية الفلسطينية تمر في خطر حقيقي في ظل ما يحدث في المنطقة العربية، فالعدو الاسرائيلي ينتظر ان يقطف ثمار هذا التفكك والاقتتال. لذلك نحتاج إلى قفزة نوعية في الاداء السياسي  والثوري والوطني للتغلب على التحديات التي تنتظرنا في الداخل والخارج. وهنا علينا ان نحمي مشروعنا الوطني الفلسطيني لكي يبقى صامداً امام المشروع الصهيوني والضغط الاميركي. وحماية هذا المشروع تكون بانجاز المصالحة وانهاء الانقسام ورسم الاستراتيجية الوطنية الصحيحة من اجل التحرير. هناك حاجة ماسة لكي نطبق ما اتفعنا عليه والسماح لحكومة الوفاق الوطني التي اتفق عليها الجميع وتمكينها من اخذ دورها على الارض سواء على المعابر واعادة الاعمار والعمل الوزاري".

وشدد شناعة على الموقف الفلسطيني المحايد مما يجري في سوريا لتحييد المخيمات مؤكداً ان هناك محاولات لإخراج مخيم اليرموك من دائرة الصراع الذي يجري في سوريا على هذا الاساس، لأن العدو الاساسي للشعب الفلسطيني هو الأحتلال الاسرائيلي".












التعليقات