73ضحية فلسطينية تم التعرف عليها عبر الصور المسربة لضحايا التعذيب في سجون النظام وشهادات مفرج عنهم

73ضحية فلسطينية تم التعرف عليها عبر الصور المسربة لضحايا التعذيب في سجون النظام وشهادات مفرج عنهم
رام الله - دنيا الوطن
وفقاً للتقرير الاحصائي الذي صدر عن مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية قبل أيام، فإن مطلع شهر مارس- آذار 2015 شهد تسريب أكثر من (6000) صورة لضحايا التعذيب في المعتقلات السورية، بينها العشرات من الصور التي تعود للاجئين فلسطينيين حيث تعرف ناشطون وأهالي (65) ضحية على صور تعود للاجئين اعتقلوا لدى النظام السوري، فيما أفادت إحدى المفرج عنهن عن قضاء (8) نساء ، مما يرفع الحصيلة إلى (73) ضحية بينهم (18) امرأة.

  وعلى صعيد آخر قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني ،"إن وفدًا من منظمة التحرير سيصل العاصمة السورية دمشق، الإثنين المقبل، لبحث ملف أزمة مخيم اليرموك.

وأكد المجدلاني إنه وبعد اجتماع اللجنة التنفيذية الأخير تقرّر إرسال وفداً من منظمة التحرير إلى سورية يوم الإثنين المقبل في محاولة لإنهاء أزمة مخيم اليرموك، وأضاف أن الوفد لا يحمل مبادرات جديدة وإنما سيواصل إجراءاته السابقة ومتابعة شؤون اللاجئين باليرموك في محاولة لتوفير الحماية لأبناء شعبنا.

الجدير بالإشارة أن وفد منظمة التحرير الفلسطينية قام بعدة زيارات لسورية لبحث ملف مخيم اليرموك منذ اقتحام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لمخيم اليرموك، إلا أن جميع تلك الزيارات لم تتوصل إلى نتائج ملموسة لإنهاء مأساة أهالي اليرموك.
 
أما في ريف دمشق فقد تعرضت المزارع المتاخمة لمخيم خان الشيح لقصف عنيف شنته الطائرات الحربية السورية، التي قامت بإلقاء عدد من البراميل المتفجرة، مما أثار حالة من الهلع والذعر في صفوف الأهالي، نتيجة هول أصوات الانفجارات الناجمة عن القصف، يأتي ذلك القصف بالتزامن مع أوضاع معيشية قاسية يعاني منها الأهالي وذلك بسبب نقص الخدمات الصحية وغلاء المعيشة وصعوبة المواصلات من وإلى المخيم.

التعليقات