مركز نرسان يطلق عدد من المبادرات النسوية في مناطق يطا الريفية

مركز نرسان يطلق عدد من المبادرات النسوية في مناطق يطا الريفية
رام الله - دنيا الوطن
بدا مركز نرسان الثقافي وضمن مشروع "مناطق يطا الريفية نساء بلا حقوق والممول من قبل القنصلية الامريكية تنفيذذ عدد من المبادرات الشبابية والتي تشرف على تنفيذها مجموعة من السيدات في المناطق الريفية المستهدفة والتابعة لمدينة يطا.

وقد افتتح المركز مبادرة في منطقة خلة المية بعنوان "صناع نبض الحياة" والهادفة الى بناء قدرات السيدات في المنطقة وتدريبهن في مجال التطريز الشعبي، بهدف تمكينهن وتوفير فرص عمل لهن، وذلك بمشاركة 30 شابة من قرى خلة المية وام لصفة وسهل وادي الماء ، حيث شارك في تدريب المجموعة المبدعة مرفت جبور احدى الشابات المتطوعات لدى المركز والتي تشارك بمعارض المركز على مدار سنتين في تقديم معروضات شعبية يدوية يتم تصنيعها وتطريزها داخل البيت، حيث نقلت تجربتها للمشاركات مؤكدة على دور المرأة في العمل المجتمعي والتمكين الاقتصادي الذاتي .

كما اطلق المركز في منطقة الكرمل مبادرة "لاجلها نعمل" والتي تتضمن تدريب مجموعة من النساء اللواتي يفتقدن القدرة على القراءة والكتابة حيث بلغ عدد المشاركات عشرون سيدة في دورات محو الامية، وايضا تنفيذ انشطة تدريبية حول طرق التصنيع الغذائي للسيدات المشاركات في المبادرة.

ويسعى المركز ومن خلال برامجه وانشطته الى المساهمة في تمكين نساء المناطق المهمشة ضمن رؤيته التنموية للعمل على تنمية الواقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي لهذه المناطق.