المهندسين والاطباء في حوار مع المطران عطالله حنا والدكتور اسعد عبد الرحمن في دورتموند

رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد المهندسين الالماني الفلسطيني بالتعاون مع اتحاد الاطباءمساء  يوم الاحد 19/4 ندوة بحضور نيافة المطران عطالله حنا رئيس اسقافية سبيطية الروم الارثودوكس و الدكتور اسعد عبد الرحمن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بحضور عدد غفير من رؤساء ابناء الجاليات الفلسطينية و العربية في غرب المانيا.

 

وقد اكد بدوره نيافة المطران على ان المسيحيين في فلسطين هم جزءا لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني وليسو اقلية. ودعا نيافة المطران الجاليات الفلسطينية في المانيا واوروبا على تعزيز العلاقات مع المجتمعات التي يعيشون بها والانخراط فيها و ان تشمل نشاطاتهم واحتفالاتهم الاوروبيين وان لا تقتصر على العرب وايجاد عوامل مشتركة فيما بينهم والعمل عليها لكي لا تتحول هذه الجهود لمجرد حوار مع الذات.

وحث على تنظيم زيارات لبرلمانيين وشخصيات سياسية ودينية وقوى اجتماعية اوروبية لفلسطين للاطلاع على المعاناة اليومية للشعب الفلسطيني وما يعترضه من صعوبات وعثرات.

 

وقد حث بدوره الدكتور اسعد عبد الرحمن ابناء الجاليات الفلسطينية الى توحيد جهودهم والتلاحم مع المناصرين للقضية الفلسطينية ومطالبها العادلة. واكد للحضور ان الدعم الحقيقي والفعلي التي تتلقاها القضية الفلسطينية في هذه اللحظات التاريخية تاتي من القوى الاوروبية والغربية وليس من العالم العربي والاسلامي.  وقد نوه على اهمية ابقاء الصلات والترابط بين الاجيال الفلسطينية الناشئة في اوروبا وتعريفهم بالتراث والثقافة الفلسطينية.