مدارس قلقيلية تنظم سلسلة ايام مفتوحة وتفتتح معارض علمية

رام الله - دنيا الوطن
نظمّت مدارس قلقيلية سلسلة ايام مفتوحة وافتتحت معارض علمية، وذلك ضمن احتفالات تربوية شارك فيها كل من يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وكل من نضال هلال النائب الاداري لمدير التربية والتعليم وخضر عودة النائب الفني، ورؤساء المجالس البلدية والقروية، وحشد من ممثلي المجتمع المحلي والمؤسسات الرسمية والاهلية.

حيث شارك يوسف عودة في فعاليات اليوم المفتوح في مدرسة ذكور فلسطين الاساسية، وتحدث بكلمة شدد فيها الى اهمية الارتقاء بالواقع التعليمي في المدارس، وضرورة تكامل دور المدرسة مع المجتمع المحلي لتعزيز التعليم، شاكرا ادارة المدرسة والمعلمين على جهودهم على مدار عام دراسي من الجد والعمل.

نائل شواهنة مدير المدرسة اشار الى حرص المدرسة على التواصل مع المجتمع، وخلق علاقة تكاملية من اجل واقع تعليمي افضل.

وفي مدرسة ذكور يوسف عودة الاساسية، افتتح هلال وعودة المعرض العلمي- التعليمي الذي اشتمل على عدة زوايا منها الفنية وزاوية للتكنولوجيا وزاوية للمرحلة الاساسية والصف النشط وزاوية للغة الانجليزية.

نضال هلال أشاد بالجهد الابداعي في الاعداد والتنظيم والتخطيط، شاكرا مديرة المدرسة والهيئة التدريسية فيها على كم الابداعات في المعرض.

بثينة خروب مديرة المدرسة اوضحت بان فعاليات المعرض العلمي – التعليمي تظهر مخرجات التعلم للطالبات، والوسائل التعليمية لمختلف المواد وكذلك عرض لتجارب تفاعلية ضمن أنشطة النادي العلمي.

كما شارك خضر عودة في فعاليات اليوم المفتوح في بلدة فلامية، وفعاليات تكريم الطلبة المتفوقين، وتحدث بكلمة اكد فيها حرص وزارة التربية والتعليم على تعزيز الطلبة المتفوقين ووضع خطط علاجية لذوي التحصيل المتدني، داعيا ادارة المدرسة الى تطبيق كم المهارات والخبرات المكتسبة في برنامج تطوير المعلمين والقيادة المدرسية LTD للارتقاء بالواقع التعليمي.

جمال مصطفى مدير المدرسة شكر مديرية التربية والتعليم والمجلس القروي على تواصلهم وتعاونهم مع ادارة المدرسة، مشددا على حرص المدرسة توفير بيئة تربوية امنة ومحفزة للإبداع.

كما شارك كل من هلال وعودة في الحفل السنوي لمدرسة ذكور قلقيلية الاساسية التابعة لوكالة الغوث، والذي تضمن فعاليات فنية وثقافية متنوعة وتكريم للطلبة المتفوقين.