المطران عطا الله حنا يقيم قداسا في كنيسة القيامة على نية المطارنة المخطوفين في حلب ومن اجل السلام في سوريا

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة مرور عامين على اختطاف صاحبي السيادة مطراني حلب سيادة المطران بولس يازجي راعي ابرشية حلب للروم الارثوذكس وسيادة المطران يوحنا ابراهيم راعي ابرشية حلب للسريان الارثوذكس اقام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم خدمة القداس الالهي في كنيسة القيامة في القدس داخل القبر المقدس وذلك على نية المطارنة المخطوفين وغيرهم من المخطوفين ومن اجل الصلاة من اجل السلام في سوريا وفي المشرق العربي بشكل عام .

وقد شارك سيادته في الخدمة لفيف من الكهنة والشمامسة حيث رفعت الصلاة اثناء القداس من اجل المطارنة المخطوفين وعودتهم سالمين ومن أجل كافة المخطوفين والمتألمين والحزانى والثكالى ومن اجل ان يمن علينا الرب الاله بسلامه .

وفي نهاية القداس كانت هنالك كلمة مؤثرة لسيادة المطران عطا الله حنا التي قال فيها بأننا نصلي اليوم من اجل اخوتنا المطارنة لكي يعودوا سالمين الى ابرشياتهم كما ونصلي ايضا من اجل كل انسان مظلوم ومحزون ومكلوم .

اننا نصلي من اجل السلام في سوريا وفي العراق وفي سائر ارجاء منطقتنا كما ونصلي من اجل العدالة في فلسطين ومن اجل ان يتوقف الظلم بحق الانسان الذي خلق لا لكي يظلم بل لكي يعيش في هذه الدنيا بحرية وكرامة .

كما تحدث سيادته عن صداقته الشخصية مع سيادة المطران بولس اليازجي زملاء الدراسة الجامعية وزملاء الخدمة الكهنوتية والكنسية ، والذي زرناه في حلب مرات عدة وتربطنا واياه علاقات اخوية وطيدة ، واننا نتساءل لماذا هذا الصمت على هذه القضية التي تهمنا جميعا ؟!

هذا وقد عبر المصلون عن تمنياتهم بعودة المطارنة المخطوفين وادعيتهم بأن يسود السلام في ارض سوريا الحبيبة ، كما وفي كافة ارجاء منطقتنا وخاصة في فلسطين الجريحة .