بنات العوجا الثانوية للبنات تفتتح معرضها العلمي و الفني

بنات العوجا  الثانوية للبنات  تفتتح معرضها العلمي و الفني
رام الله - دنيا الوطن
 افتتح مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ. محمد الحواش  " صباح أمس"  الأربعاء "في مدرسة   بنات العوجا  الثانوية  المعرض العلمي و الفني  لأعمال طالبات المدرسة خلال العام الدراسي .

و ذلك بحضور أمين سر حركة فتح في قرية العوجا د. أمين أبو سته  , و جمال جرهود ممثل عن بلدية العوجا و عدد من الشخصيات الاعتبارية بالإضافة إلى رئيس قسم العلاقات العامة في التربية والتعليم موسى ابورومي ورئيس قسم الأنشطة محمد زعرير والمشرف التربوي عبدالحافظ ابو عرة . و مجلس الأمهات في المدرسة  و عدد من الأمهات و طالبات المدرسة .

و في كلمته عبر الحواش عن فخره و اعتزازه للجهود العظيمة و التي تبذلها الإدارة و الهيئة التدريسية في مدرسة بنات العوجا الثانوية و الانجازات العظيمة و الكبيرة التي تحققها المدرسة و طالباتها على مستوى التحصيل و على جميع الأصعدة التربوية و الثقافية و الاجتماعية .

كما أشاد  الحواش  بمجلس الأمهات في المدرسة و الذي يعتبر من ابرز و أنجح مجالس أولياء , منوهاً إلى ان مجلس الأمهات في مدرسة بنات العوجا تم اختياره من ضمن مجالس أولياء الأمور والتي ستمثل محافظة أريحا و الأغوار على مستوى الوطن .و قدم شكره لإدارة المدرسة و معلماتها و المؤسسات والداعمة لإنجاح فعالية اليوم المفتوح و المعرض العلمي و الفني .

بدورها رحبت  سمر بدوي  " مديرة المدرسة" بالحضور و أكدت على أن  نجاح مدرسة بنات العوجا الثانوية  و تميزها جاء  نتاج لجهد جماعي مشترك  الإدارة  والمعلمات و مجلس الأمهات  وبعض المؤسسات  الشريكة و الداعمة للمسيرة التعليمية في المدرسة .كما شكرت مديرية التربية و التعليم  و مديرها أ. محمد الحواش  لدعمه  و رعايته للمدرسة وأنشطتها المتميزة .و شكرت كل من ساهم بإنجاح المعرض و اليوم المفتوح .

 فيما بدأت فعاليات اليوم المفتوح  بقراءة القران الكريم للطالبة إسلام عودة و من ثم السلام الوطني الفلسطيني و رقصات تعبيرية  و رياضية أدتها طالبات المدرسة و أغنية باللغة الفرنسية للطالبة  آية و ائل و فقرة صحية عن فوائد و مضار الحليب و الكولا . و قصيدة عن القدس و العرس الفلسطيني و مسابقة ثقافية لأولياء الأمور  و من ثم توجه الجميع للمعرض و الذي تضمن زوايا متعددة تراثية و حرفية و زوايا عن المهن المختلفة .

و في نهاية الفعاليات تم تكريم الطالبات المتفوقات و المتميزات و تكريم الهيئة الإدارية و التدريسية للمدرسة. و تكريم للمؤسسات الشريكة و الداعمة للمسيرة التعليمة في محافظة أريحا و الأغوار ومدرسة  بنات العوجا الثانوية .وتم تكريم الطالبة عفاف أبو عواد  الحاصلة على  الأولى على المدرسة بمبلغ مالي مقدم من بلدية العوجا سلمه إياها عضو المجلس  جمال جرهود ..