المعهد الوطني للموسيقى يستعدلإطلاق أولى أمسيات مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب، غداً

رام الله - دنيا الوطن
يستعد المعهد الوطني للموسيقى، لإطلاق أولى أمسيات مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب، غداً الجمعة الموافق 24-4-2015.

وذلك في فندق المورمنز القريب من مشفى المطلع في القدس في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غدٍ الجمعة.

وستفتح الأمسية فرقة الموسيقى الشرقية التي ستقدم للجمهور مجموعة متميزة من مؤلفاتها الموسيقية، من تراثنا العربي الشرقي.

وتضم الفرقة مجموعة من الأستاذة الموسيقيين المتميزين والمعروفين على المستوى العربي والعالمي أيضاً، وهم أحمد الخطيب، ابراهيم عطاري، سهيل خوري، ويوسف حبيش. 

وستستضيف فرقة الموسيقى الشرقية، كلاً من الموسيقيين، رند خوري، هذر برشة، ووسيم قسيس.

ومهرجان ليالي الطرب في القدس، مهرجان وطني يقام للسنة السادسة على التوالي، ويجوب أنحاء مختلفة من الوطن، حيث ستكون هناك عروض في مدينة الخليل، ونابلس، غزة، الجولان، الناصرة ورام الله، إصافةً الى القدس.

واختار المعهد أن يحمل المهرجان اسم مدينة القدس كما أن إنطلاقته منها تأكيداً على أهمية المدينة وإحياءاً للحياة الثقافية فيها، خاصةً أنها تشهد في الفترة الحالية هجمة تهويدية شرسة. 

وجدير الذكر، أن ريع المهرجان كاملاً سيعود لصندوق الطالب المحتاج من طلاب المعهد الوطني للموسيقى، تشجيعاً منهم للموهوبين بتطوير مهاراتهم  بغض النظر عن مستواهم الإقتصادي.

ويقول مدير المعهد الوطني للموسيقى في القدس، الأستاذ محمد الأعور "إننا نسعى من خلال مهرجان ليالي الطرب، لكسر الحواجز والإغلاقات التي يفرضها الاحتلال على المدينة حيث ستشارك فرق فلسطينية من أنحاء مختفلة من الوطن، وما يميز عروض مهرجان هذا العام أنها فلسطينية بامتياز، حيث يعرف المهرجان الجمهور الفلسطيني بالفنانين والفرق الفلسطينية".