ترمسعيا في ضيافة بنات ابو علي إياد في يوم علمي

ترمسعيا في ضيافة بنات ابو علي إياد في يوم علمي
رام الله - دنيا الوطن
ضمن شراكات مشروع جائزة المدرسة الدولية زار وفد من مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية في مديرية رام الله والبيرة، مدرسة بنات " أبو علي إياد " الثانوية في محافظة قلقيلية واشتمل الوفد الضيف على نخبة من طالبات النادي العلمي والمعلمات المشرفات إضافة إلى منسقة جائزة المدرسة الدولية .

ورحبت طالبات النادي العلمي ونادي الإبداع في ثانوية " ابو علي إياد" بزميلاتهن في ترمسعيا وبعد عرض تضمن رؤية ورسالة النادي العلمي وأهدافه ومختصر لإنجازاته ، تضمنت الفعاليات تنفيذ تجارب علمية ومسابقات إضافة إلى عرض للوسائل التعليمية والمشاريع التطبيقية المبتكرة التي أنتجتها طالبات النادي بإشراف معلماتهن في الزوايا المتنوعة.

هناء جعيدي مديرة مدرسة بنات أبو علي اياد الثانوية، أشارت إلى أهمية الشراكات التي تدعم تبادل الخبرات وصقل المعارف والمهارات وتعزز دور الطلبة و تبرز نتاجاتهم وتسهم في الانفتاح الإيجابي على الآخر ، كما أكدت جعيدي على ضرورة التنمية المستدامة في عالم يتطور باستمرار ، وقدرت الجهد المبذول من معلمات وطالبات المدرستين و دعم مديريات التربية والتعليم وتحفيز المجتمع المحلي مؤسسات وأفراد لتنشئة جيل مبدع في مجال العلوم والتكنولوجيا .

وفي كلمته بارك الفريق الزائر لمدرسة بنات " أبو علي إياد " حصولها على المركز الأول في مسابقة أفضل نادي علمي في قلقيلية و شكر لثانوية الشهيد " أبو علي إياد " حسن استضافتها وتواصلها الهادف والبناء .

واستكمل البرنامج بزيارة لحديقة الحيوانات كونها معلم سياحي وعلمي لتنفيذ عملية التحنيط وزيارة مرافقها والمتاحف المختلفة ، وتم تنفيذ مسابقة علمية لزوارها وتقديم جوائز للفائزين.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية شدد على اهمية الزيارات التبادلية بين المدارس في تبادل الخبرات والمهارات، وفي توطيد اواصر التعاون التربوي في فلسطين، شاكرا ادارة المدرسة على الاعداد والتنظيم والتنفيذ الابداعي للأنشطة العلمية.

مؤيد عفانة رئيس قسم العلاقات العامة في تربية قلقيلية أشار بدوره الى دعم مديرية التربية والتعليم لبناء شراكات وعلاقات توأمة داخلية وخارجية بين المدارس المختلفة من اجل الارتقاء بالواقع التربوي في المدارس، وخاصة في مجال الانشطة العلمية والثقافية، مشيرا الى تمايز مدرسة بنات ابو علي اياد  في الانشطة العلمية والتي توجت هذا العام بحصاد جائزة افضل نادي علمي، وكذلك تنفيذ مبادرة نادي الابداع العلمي والتكنولوجي.